مقتل خبراء في انفجار معمل لتصنيع القنابل والصواريخ بصنعاء «تفاصيل»

الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 11:55:29
مقتل خبراء في انفجار معمل لتصنيع القنابل والصواريخ بصنعاء «تفاصيل»



لقى عدد من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية والمدعومة من إيران، مصرعهم، اليوم الثلاثاء بعد انفجار معمل لتصنيع المتفجرات والقنابل بصنعاء.

وكشفت مصادر أمنية، عن مقتل عدد من عناصر مليشيا الحوثي المدعومة من إيران جراء انفجار أحد معامل تصنيع القنابل المتفجرة في صنعاء.

وأكدت المصادر، أن مليشيا الحوثي الإرهابية حوَّلت أحد المستودعات الكبرى في حي دارس شمال العاصمة إلى معمل لتصنيع صواريخ المتفجرات التي تركب على طائرات بدون طيار من قِبل قيادي حوثي يكنى "أبو حمزة".

وتطوق مليشيا الحوثي الحي حتى اللحظة، كما شنّت حملة اعتقالات واسعة بحق الأهالي، وباشرت الأهالي الذين اقتربوا من المكان بالرصاص أعقاب انفجارات متتالية هزت الحي وأدت إلى احتراق منازل ومحلات تجارية عديدة.

وأضافت المصادر أن عددا من خبراء الصواريخ كانوا يشرفون على تطوير رأس صاروخ شديد الانفجار قبل أن ينفجر ويخترق سقف المبنى ويدمر منزلا مجاورا، ثم عقبته عدة انفجارات متتالية أثارت الهلع بين الأهالي، وتسببت في مصرع خبراء التصنيع.

كانت مليشيا الحوثي الإرهابية قد حوّلت عددا من المؤسسات المدنية والتجارية ومنازل مواطنين في عدة أحياء سكنية من صنعاء إلى مصانع للمتفجرات والعبوات الناسفة والألغام للتمويه على نشاطها، وفقا لتقارير دولية أكدت ذلك.