لبنان يطلب اليابان والمجر بالمساعدة في تفجيرات البيجر وووكي توكي

الجمعة 20 سبتمبر 2024 17:15:40
لبنان يطلب اليابان والمجر بالمساعدة في تفجيرات "البيجر" و"ووكي توكي"

طلب نجيب ميقاتي رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، اليوم الجمعة، سفيري اليابان والمجر ماسايوكي ماجوشي، وفيرنز تشيلاج، المساعدة التقنية في التحقيقات الذي يقوم بها الجيش، حول التفجيرات التي وقعت في لبنان.


واستقبل ميقاتي، اليوم، ماجوشي وتشيلاج، وتم التشاور في موضوع التفجيرات التي وقعت في لبنان، بحسب بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء.


وطلب ميقاتي من سفيري اليابان والمجر "المؤازرة والمساعدة التقنية في التحقيقات التي يقوم بها الجيش في هذا الملف".


يذكر أن أجهزة اتصالات لاسلكية تدعى "بيجر" كانت قد تعرضت للتفجير في أيدي حامليها، في 17 سبتمبر الجاري، في عدة مناطق في لبنان، ولاسيما في الضاحية الجنوبية لبيروت وفي عدة مناطق شرق لبنان وجنوبه، حيث اعتبر مجلس الوزراء في لبنان، أن ما حدث هو عدوان إسرائيلي.


وطلب لبنان جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي، تعقد اليوم الجمعة، لبحث الوضع في لبنان، بعد الاعتداءات السيبرانية التي طالت مناطق متعددة في لبنان.


وبعد انفجار المئات من أجهزة النداء اللاسلكي التي يستخدمها حزب الله، بصورة متزامنةـ الثلاثاء الماضي، انفجرت أول أمس الأربعاء موجة ثانية من أجهزة الاتصالات، وكانت هذه المرة أجهزة "ووكي توكي".


ولم تعترف إسرائيل علانية بمسؤوليتها عن الانفجارات، ولكن من المفترض على نطاق واسع أن تكون وراء الانفجارات المنسقة. ومن جانبه، اتهم حزب الله إسرائيل بالمسؤولية عن الهجمات، وتوعد بالرد.