لبنان يطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن اليوم

الجمعة 20 سبتمبر 2024 20:44:36
لبنان يطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن اليوم

أكد نجيب ميقاتي رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان اليوم الجمعة، أن بلاده طلبت عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي اليوم، حتى يقوم بمسؤولياته تجاه لبنان، خاصة وأن كل الاتصالات التي وردتني بالأمس من كبار المسؤولين الدوليين أكدت أن العدو الإسرائيلي تخطى الخطوط الحمر.


وأعلن ميقاتي خلال جلسة لمجلس الوزراء اللبناني اليوم، أن لبنان "يطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته الكاملة إزاء ما حصل".


وجاء هذا التصريح قبل تنفيذ الجيش الإسرائيلي غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت، قال إنها استهدفت عدداً من قادة حزب الله العسكريين.


وأضاف "طلبت من وزير الخارجية أن يبادر في كل الاجتماعات التي سيعقدها في الأمم المتحدة إلى البحث في طلب لبنان أن يصار إلى سن قوانين دولية لتحييد الوسائل التكنولوجية المدنية عن الأهداف العسكرية والحربية، لأن ما حصل في لبنان هذا الأسبوع من عدوان موصوف هو إبادة جماعية تستهدف الشعب اللبناني بأسره".


وأشار إلى أنه سيتوجه إلى نيويورك "وهناك اتصالات ولقاءات جانبية سأشارك فيها لكي نؤكد أن المجال لا يزال متاحاً للحل الدبلوماسي الذي نأمل أن يعطي النتيجة المطلوبة من أجل استقرار طويل المدى على جبهة الجنوب".


وكانت طائرة حربية إسرائيلية من طراز إف- 35 قد شنت غارة بعد ظهر اليوم الجمعة، استهدفت شقة في الضاحية الجنوبية لبيروت.


وحتى الآن، أسفرت الغارة عن مقتل 12 شخصاً وإصابة 59 آخرين في حصيلة غير نهائية.