اليمن تشارك في فعاليات قناة سفينة السلام بمصر

الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 20:34:08
اليمن تشارك في فعاليات "قناة سفينة السلام" بمصر


تفتح جمهورية مصر العربية، غدا الأربعاء، فعاليات "قناة سفينة السلام" بالقاهرة، ضمن فعاليات برامج وزارة الشباب والرياضة وبالتعاون مع جامعة الدول العربية.
ويشارك وفد يمني، غدا الأربعاء، في فعاليات السلام، التي تقيمها مصر، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي ووزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، كما يشارك بالحضور عدد من سفراء الدول العربية، وشخصيات إعلامية وأكاديمية، وناشطين وناشطات وفنانين عرب .
ومن جانبها،  شكرت رئيس المركز الثقافي اليمني بالقاهرة، عايشة العولقي، قيادة وحكومة وشعب مصر على كرم الضيافة واحتضانها أبناء اليمن للأعمال والبرامج الثقافية هذا الدور المهم، الذي يمثل إضافة مهمة إلى جهود الريادة والابتكار ودعم قيم التسامح والسلام والتناغم الثقافي والحضاري.
وأشارت رئيس المركز الثقافي اليمني،  إلى  هذا البرامج والفعاليات التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة وجامعة الدول العربية تعبر عن رغبة الشعب العربي الكبير في مد أواصر التسامح والسلام والتقارب الثقافي والحضاري بين كافة شعوب العالم،  مشيدتا بجهود  جامعة الدول العربية في هذا المجال كجمهورية مصر العربية وغيرها من الدول العربية.
وقالت العولقي: "أتوجه  بالشكر والتقدير لكم جميعا على هذه الدعوة الكريمة، الذي أعده شرفا على  صدري"، متمنية أن تستمر مثل هذه المؤتمرات والدعوات في دعم الأفكار والمساهمات الفعالة في مجالات التناغم والتقارب الحضاري ونشر السلام والتسامح في العالم أجمع، فإن أرض مصر تحتضن صورة من أبرز صور التسامح بين الأديان ضمن دعوتها العالمية للتسامح بين الشعوب والأمم".