ميقاتي: العدوان الاسرائيلي المتمادي على لبنان بمثابة حرب إبادة

الاثنين 23 سبتمبر 2024 19:38:07
ميقاتي: العدوان الاسرائيلي المتمادي على لبنان بمثابة حرب إبادة

اعتبر نجيب ميقاتي رئيس الحكومة اللبنانية، اليوم الإثنين، العدوان الاسرائيلي المتمادي على لبنان بأنه حرب إبادة بكل ما للكلمة من معنى ومخطط يهدف الى تدمير القرى والبلدات اللبنانية والقضاء على كل المساحات الخضراء.


وأضاف ميقاتي في جلسة مجلس الوزراء، اليوم، أنه "في كل الاتصالات التي نقوم بها، ندعو الأمم المتحدة ومجلس الأمن والدول الفاعلة الى الوقوف مع الحق، وردع العدوان، ونجدد التزامنا بالقرار 1701 بشكل كامل ونعمل كحكومة على وقف الحرب الإسرائيلية المستجدة ونتجنب قدر المستطاع الوقوع في المجهول".


وأضاف أن "ما أعلنه الأمين العام للأمم المتحدة بشأن مخاوفه من تحويل جنوب لبنان إلى غزة ثانية وأنها حرب يجب أن تنتهي، هذا الموقف يجب أن يكون حافزاً للجميع لا سيما لدول القرار للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها وتطبيق القرار الدولي الرقم 2735 الصادر عن مجلس الأمن وحل القضية الفلسطينية على قاعدة اعتماد حل الدولتين والسلام العادل والشامل".


وبمناسبة العيد الوطني للملكة العربية السعودية، أكد ميقاتي "عمق العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط بين لبنان والمملكة والتي نطمح إلى تعزيزها وصونها"، لافتاً إلى أن "لبنان يجد في المملكة سنداً وعضداً في كل الأوقات والظروف".


ولفت إلى "عقد سلسلة اجتماعات خصوصاً مع ممثلي العسكريين، وأكدنا لهم أن الحكومة لن تتأخر في تقديم ما أمكن من مساعدت لادراكها التام لدقة الظرف الذي يعاني منه القطاع العام، ولكن لغة التصعيد والتهديد لا تفضي إلى حل".


وأشار إلى أنهم يستكملون اليوم درس مشروع قانون الموازنة العامة على أمل الانتهاء منه لإحالته على مجلس النواب ضمن المهلة الدستورية.