القوات المشتركة تنزع أكثر من 1000 لغم حوثي بصعدة

الأربعاء 24 أكتوبر 2018 02:37:48
القوات المشتركة تنزع أكثر من 1000 لغم حوثي بصعدة


أعلنت القوات المشتركة، مساء الثلاثاء، انتزاع وإتلاف كمية كبيرة من الألغام والعبوات الناسفة كانت مليشيا الحوثي الانقلابية قد زرعتها في مناطق متفرقة بمديرية كتاف البقع في محافظة صعدة، قبل دحرها منها خلال الأيام الماضية. 
وذكر المركز الإعلامي للقوات ، في بيان صحفي، أن الفرق الهندسية التابعة للجيش الوطني تمكنت من انتزاع قرابة ألف و214 لغما، مختلفة الأشكال والأحجام، من مناطق متفرقة في البقع وكتاف، وجرى إتلافها بالكامل.
وأشار البيان، إلى أن مليشيا الحوثي الانقلابية تتعمد زراعة الألغام في الطرقات والمزارع وفي أوساط القرى والمحلات السكنية بمديرية كتاف، الأمر الذي يشكل خطورة على حياة المدنيين، وممتلكاتهم ويحد من تحركاتهم الطبيعية.
وأكد البيان، أن جهود الفرق الهندسية في محور صعدة متواصلة لانتزاع الألغام الحوثية في مختلف المناطق المحررة، بهدف تأمينها أمام عودة الأهالي إلى منازلهم وممارسة حياتهم بشكل آمن.
وسبق للفرق الهندسية، أن انتزعت أكثر من 10 آلاف لغم، كانت قد زرعتها المليشيات الحوثية في عدد من المناطق بمحافظة صعدة خلال الفترة الماضية، قبل دحرها منها على يد أبطال القوات، في الوقت الذي تواصل فيه المليشيات صناعة الألغام وزراعتها بكثافة في المناطق المأهولة بالسكان.