فريق الحوار الجنوبي ينظم ندوة عن الميثاق الوطني بالمكلا

الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 16:56:18
فريق الحوار الجنوبي ينظم ندوة عن الميثاق الوطني بالمكلا

أقام فريق الحوار الوطني الجنوبي، ندوة عن مضمون الميثاق الوطني لتعزيز الشراكة الوطنية والتوافق الجنوبي، اليوم الثلاثاء، في المكلا، بالتنسيق مع الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت.

وقال سعيد المحمدي، رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس في حضرموت، إن "الميثاق الوطني الجنوبي ليس مجرد وثيقة، بل هو رؤية مستقبلية تتطلب منا العمل الدؤوب والمشترك لتحقيق أهدافه، ونحتاج إلى استغلال هذه الفرصة لبناء شراكات حقيقية تعزز من حقوق حضرموت وتضمن عدم انتقاصها".

وأشار إلى جهود لجنة التواصل التي شكلها المجلس بهدف توحيد رؤية أبناء حضرموت لتحقيق مطالبهم وانتزاع حقوقهم كاملة، وإجراء حوار حقيقي وشفاف مع السلطة المحلية والمكونات السياسية والشخصيات المؤثرة لإيجاد صيغة مشتركة حول أولويات الحقوق المطالب بها وتحديد جدول زمني لتنفيذها.

وشهدت المحاضرة إلقاء كلمات حول مخرحات اللقاء التشاوري لفريق الحوار الوطني الجنوبي، ومنها الميثاق الوطني الجنوبي إيمانًا بمبدأ الشراكة الوطنية، وتناولوا خلالها أهمية تنفيذ ما ورد في الميثاق الوطني لتعزيز الشراكة الوطنية والتوافق الجنوبي.

شارك في المحاضرة، نائب رئيس تنفيذية انتقالي حضرموت، علي الجفري، ورئيس الهيئة التنفيذية لمنسقية جامعة حضرموت الدكتور حسن الغلام العمودي، ورئيس كتلة ساحل حضرموت في الجمعية الوطنية، حسن علي باسمير، وعضو الجمعية الوطنية القاضي شاكر بُنش، ونائب رئيس الهيئة الشبابية بالمجلس، صابر با مقنع.