الرئيس الزُبيدي يثمن التدخلات الإنسانية لـالصليب الأحمر

الخميس 26 سبتمبر 2024 21:28:19
الرئيس الزُبيدي يثمن التدخلات الإنسانية لـ"الصليب الأحمر"

رحب الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ميريانا سبولياريك، على هامش مشاركته بالدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وبحث الجانبان الوضع الإنساني المتدهور في ظل تصعيد مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، في البحر الأحمر وباب المندب وتداعياته على الوضع المعيشي للمواطنين وإمدادات الغذاء والدواء في ظل الأزمة الإنسانية المتفاقمة.

واستعرضت رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أنشطة المنظمة وتدخلاتها الإنسانية في بلادنا وجهودها لحماية ضحايا الحرب.

وأعربت عن تقديرها لمواقف الرئيس الزُبيدي الداعمة لجهود المنظمة وحرصه الدائم على تقديم كافة التسهيلات لطواقمها  العاملة، لتنفيذ برامجها الإغاثية.

وثمن الرئيس الزُبيدي التدخلات الإنسانية للجنة، ودعمها المستمر للقطاع الصحي، والجهود العظيمة التي تبذله لضمان حماية ضحايا الحرب في عموم المحافظات.

شارك في اللقاء محمد الغيثي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس هيئة التشاور والمصالحة المساندة لمجلس القيادة الرئاسي، ود. ناصر الخبجي رئيس الهيئة السياسية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، رئيس وحدة شؤون المفاوضات، وعمرو البيض عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، ممثل الرئيس للشؤون الخارجية.