بايدن: اغتيال زعيم حزب الله إجراء عادل

السبت 28 سبتمبر 2024 20:42:50
بايدن: اغتيال زعيم حزب الله إجراء عادل

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم السبت، أن اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بغارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية، هو إجراء يحقق العدالة لضحاياه الكثيرين، من بينهم الآلاف من المدنيين الأمريكيين والإسرائيليين واللبنانيين.


وأضاف بايدن في بيان "الولايات المتحدة تدعم بشكل كامل حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد حزب الله وحماس والحوثيين وأي جماعات إرهابية أخرى مدعومة من إيران"، موضحا أنه وجه وزير الدفاع بمواصلة تعزيز الوضع الدفاعي للقوات العسكرية الأمريكية في المنطقة.


ومن جانبه، أعرب وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، عن دعمه الكامل لحق إسرائيل في الدفاع عن النفس في مواجهة الجماعات المدعومة من إيران.


وقالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، اليوم السبت، إن الوزير لويد أوستن أبلغ نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت، يوم الجمعة، بأن الولايات المتحدة عازمة على منع إيران والجماعات التي تدعمها من استغلال الوضع في لبنان أو توسيع رقعة الصراع.


وأضاف المتحدث باسم "البنتاجون"، أن أوستن عبر عن دعم الولايات المتحدة الكامل لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها.


وأوضح أن الولايات المتحدة لا تزال على استعداد لحماية القوات والمنشآت الأمريكية في المنطقة وملتزمة بالدفاع عن إسرائيل.


ومساء السبت، أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية، أمرا لبعض الموظفين في سفارتها في بيروت وأفراد أسرهم بمغادرة لبنان وسط تفاقم التوتر في الشرق الأوسط في أعقاب مقتل الأمين العام لجماعة حزب الله حسن نصر الله على يد إسرائيل.


وقالت وزارة الخارجية في بيان "يُمنع موظفو السفارة الأمريكية في بيروت من السفر الشخصي دون إذن مسبق قد تُفرض قيود سفر إضافية على الموظفين الأمريكيين تحت مسؤولية أمن رئيس البعثة، مع إشعار قبل فترة وجيزة أو بدون إشعار بسبب زيادة القضايا الأمنية أو التهديدات".