القرفة.. علاج سحري لمعظم الأمراض

الأربعاء 24 أكتوبر 2018 20:43:46
"القرفة".. علاج سحري لمعظم الأمراض


كشفت دراسة حول القرفة أن الأشخاص الذين مضغوا العلكة بنكهة القرفة، كانوا أفضل في اختبارات الذاكرة من أولئك الذين مضغوا النكهات الأخرى أو الذين لم يقوموا بذلك.
كما أن القرفة تعمل على تهدئة السعال الخشن، فنقع بعض من القرفة في الماء البارد لعدة ساعات ثم رشفه يعمل كمهدئ للسعال؛ حيث يحتوي هذا المشروب على الصمغ، وهو عبارة عن ألياف قابلة للذوبان في الماء تغطي الأنسجة وتعمل على تهدئتها.
أما إذا كنت تحاول أن تفقد بعض الوزن، فيمكنك أيضًا استخدم القرفة؛ حيث تعمل القرفة على تنظيم تقلبات نسبة السكر في الدم، مما يؤدي إلى تقليل الشعور بالجوع، وفقًا لبحث أجرته وزارة الزراعة الأمريكية.
وللقضاء على نسبة من الدهون المختزنة بالجسم، يمكنك رش القليل من مسحوقها على شرائح من التفاح؛ حيث تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يتناولون التفاح يستهلكون كميات أقل من الكالسيوم، ولديهم دهون أقل في منطقة البطن.
كما أن القرفة أيضًا غنية بمضادات الأكسدة، ولذلك فهي تخفف آلام الجلد والبشرة وتعمل كمهدئ ومخدر موضعي، له تأثير جيد على التعب والألم والإرهاق، فجربها في جلسة استرخاء ومررها على جسدك كحمام.
يمكنك أيضًا مزج عصير 5 ثمرات من الليمون وملعقة طعام من زيت زيتون وربع كوب من الحليب كامل الدسم، ونصف كوب ماء و2 ملعقة طعام من القرفة المطحونة، ونقع قدميك في هذا الخليط لمدة 15 دقيقة، وستكتشف النتيجة الرائعة.