على هامش "دافوس الصحراء"

وزير النقل السعودي يعلن عن مناقصة لبناء جسر بين المملكة والبحرين

الأربعاء 24 أكتوبر 2018 22:03:24
وزير النقل السعودي يعلن عن مناقصة لبناء جسر بين المملكة والبحرين

أعلن الدكتور نبيل بن محمد العامودي، وزير النقل السعودي، والمهندس كمال بن أحمد محمد، وزير المواصلات والاتصالات بمملكة البحرين، عن طرح مناقصة الخدمات الاستشارية لإدارة المرحلة الانتقالية لمشروع الجسر الموازي لجسر الملك فهد، الأسبوع المقبل، وذلك على هامش مبادرة مستقبل الاستثمار التي عقدت في الرياض.

وأوضح الدكتور العامودي، أن توجيهات قادة البلدين كانت المحرك الأول للبدء في مشروع هذا الجسر ومشروع سكة حديد، وكانت خير دافع للبلدين لمواجهة التحديات، مضيفاً أن المشروع سوف يتم تنفيذه بالشراكة مع القطاع الخاص حسب التوجيهات الملكية في كلا البلدين.

بدوره أشار وزير المواصلات والاتصالات بمملكة البحرين إلى أن مناقصة الخدمة الاستشارية لإدارة المرحلة الانتقالية لمشروع الجسر الجديد ستطرح الأسبوع المقبل من قبل المؤسسة العامة لجسر الملك فهد، وهي مرحلة متقدمة لهذا المشروع الاستراتيجي.

وقال: "إن هذه المرحلة سبقتها سلسلة من الخطوات المهمة منها الانتهاء من دراسة الجدوى الاقتصادية الأولية والتصميم المبدئي، وقد تمت بنجاح لننتقل إلى المرحلة المقبلة بكل ثقة".

من جهته أعرب أحمد بن عبدالعزيز الحقباني، رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لجسر الملك فهد، عن اعتزازه بثقة قادة البلدين بتكليف المؤسسة العامة لجسر الملك فهد لطرح المشروع، مشيراً إلى أن المؤسسة على أتم الاستعداد بمشاركة وزارة النقل بالمملكة العربية السعودية ووزارة المواصلات والاتصالات بمملكة البحرين من إدارة هذه المناقصة، والعمل على نجاحها كما كان في المراحل السابقة.

ويعد هذا المشروع خطوة مهمة في ترسيخ العلاقات التاريخية على المستوى الثنائي بين السعودية والبحرين ضمن استراتيجية قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لخدمة وربط الشعوب الخليجية، من خلال سلسلة من المشاريع، كقيام السوق الخليجية المشتركة ومشروع ربط شبكة المواصلات والاتصالات والاتحاد الجمركي.