الخارجية البيلاروسية: سندافع عن مصالحنا ضد العقوبات الغربية

الأحد 29 سبتمبر 2024 19:54:50
الخارجية البيلاروسية: سندافع عن مصالحنا ضد العقوبات الغربية

أكد مكسيم ريجينكوف وزير الخارجية البيلاروسي، اليوم الأحد، أن مينسك ستدافع عن مصالحها في مختلف المحاكم الدولية ضد العقوبات الغربية المفروضة عليها.


وأضاف الوزير ريجينكوف: "نحن في الواقع نعمل على وضع حزم معينة من أجل الحماية القانونية لحقوقنا، لكن هذا طريق طويل وبعيد"، مضيفا أن "الرد الرئيسي على كل هذه العقوبات هو زيادة انفتاحنا، كما فعلنا مع إدخال نظام الإعفاء من التأشيرة لمواطني الاتحاد الأوروبي".


وأشار وزير الخارجية البيلاروسي، إلى أن الطريقة الثانية للرد على العقوبات الغربية غير القانونية هي تعزيز الوحدة من خلال المنظمات الدولية المختلفة، حيث يُسمع صوت بيلاروس مثل "منظمة شنغهاي للتعاون، وبريكس، والاتحاد الاقتصادي الأوراسي، ورابطة الدول المستقلة".


وأشار الوزير إلى أن "تعزيز الأغلبية العالمية هو ردنا المشترك، حتى على أولئك الذين لم يتأثروا بعد بالعقوبات اليوم، ولماذا حتى هم؟ لأنه بدون العقوبات لن يتمكن الغرب من الاستمرار، إنهم يسعون إلى خنق وتقييد التنمية في جميع الدول".


وأضاف: "لأن هذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكنهم من خلالها البقاء اليوم، حيث أنهم اعتادوا على تناول الطعام دائما على حساب شخص آخر. ولذلك فإن جوابنا هو في الوحدة وتنفيذ المشاريع المشتركة وتعزيز الأسس المؤسسية للمنظمات التي نحن جزء منها اليوم".