الجمعية الوطنية: شعب الجنوب لا يقبل الفشل وقضيته حية

الأربعاء 16 أكتوبر 2024 15:26:40
الجمعية الوطنية: شعب الجنوب لا يقبل الفشل وقضيته حية

وجه علي الكثيري رئيس الجمعية الوطنية، خلال اجتماع لهيئتها الإدارية، اليوم الأربعاء، التحية إلى شعب الجنوب من المهرة إلى باب المندب، مؤكداً أن الشعب أثبت أنه لا يقبل الفشل.

وقال إن الجماهير أثبتت قدرتها على تحويل ذكرى 14 من أكتوبر المجيدة إلى حدث فريد على مستوى محافظات الجنوب كافة، ليثبت من خلاله أن قضيته ستبقى حية، رغم كل ما يُحاك ضدها من مؤامرات.

وثمنت الهيئة الإدارية في اجتماعها بنجاح مليونية الهوية الجنوبية التي احتضنتها مدينة سيئون في وادي حضرموت، والرسائل التي أوصلتها للإقليم والعالم، بمقدمتها أن شعب الجنوب الأبي لن يتنازل عن حقه في استعادة دولته كاملة السيادة.

وعبرت عن تقديرها للحراك السياسي لقيادة المجلس الانتقالي على مختلف الأصُعدة في الداخل والخارج، والتي ظهرت مؤشراته من خلال استقبال العاصمة عدن لعدد من الوفود الخارجية لبحث ترتيبات إعادة فتح سفاراتها، بما يؤكد الاستقرار الأمني بعاصمة عدن الجنوب.

واطلعت في اجتماعها أمام تقرير لجنة الخدمات في الجمعية، على وضع القطاع الخدمي في الجنوب، وجملة العوائق والتحديات التي يواجهها القطاع، وتوصيات تجاوزها.

وتناولت تقرير لجنة الاقتصاد والتنمية، المكلفة بمتابعة ملف الارتفاع المتسارع في أسعار الأصناف الأساسية من الخضروات والفواكه، وأسبابه، والحلول الممكنة للإسهام في ضبط الأسعار.

ونبهت الهيئة إلى ضرورة الاهتمام بالجانب الزراعي وإعادة عمليات الإنتاج في دلتا أبين ولحج ووادي حضرموت، لرفع مستويات الاكتفاء الذاتي في المنتجات الزراعية.