انقسامات تضرب حزب الرئيس هادي وتبادل الاتهامات بين «القربي والبركاني» «تفاصيل»

السبت 27 أكتوبر 2018 21:43:01
انقسامات تضرب حزب الرئيس هادي وتبادل الاتهامات بين «القربي والبركاني» «تفاصيل»
المشهد العربي - خاص

كشف الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي العام، أبو بكر القربي عن تشكيل لجنة لتسيير شؤون قيادات وأعضاء الحزب في الخارج.

وأشار في تغريده على حسابه بموقع “تويتر”، إلى أن اللجنة تهدف إلى تنظيم نشاط المؤتمريين وتعزيز وحدتهم ودعم القيادة في الداخل بالرؤى والتحرك السياسي وبتنسيق كامل معهم ومن أجل تفعيل دور المؤتمريين في الخارج – بحسب زعمه.

وأكد أن الهدف منها ليس خلق قيادة تنازع قيادة الداخل فالمؤتمريين في الخارج هم جزء لا يتجزأ من مكونات الداخل.

ويعاني حزب المؤتمر الشعبي العام من انقسام حاد منذ مقتل رئيس الحزب في ديمسبر 2017 على يد الحوثيين، حيث انقسم الحزب إلى عدة أجنحة، الأول يتواجد في صنعاء وتنسجم قراراته مع قرارات الحوثيين، بينما الجناح الثاني يتواجد في القاهرة، بقيادة البركاني، ولديه توجهات قريبة من الرئيس هادي.

ورد سلطان البركاني القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام على تصريحات أبو بكر القربي الأمين العام المساعد للحزب حول تشكيل لجنة لتسيير شؤون قيادات وأعضاء الحزب في الخارج وعلاقتها بقيادات الداخل الموالية لجماعة الحوثي.

وقال البركاني أن تغريدة القربي بشأن لجنة التسير لاتعبر إلا عن موقفه وحده .

وأضاف في منشور على صفحته على فيسبوك بأن تشكيل اللجنة يستهدف وحدة المؤتمر وإدارة شؤونه ونشاطه في الخارج وليس التبعية او الأرتباط، متسائلاً:فهل تناسى القربي دم الزعيم والأمين تصرف محزن..

وبشأن لقاء رئيس المؤتمر في صنعاء صادق أبو راس قال البركاني أنه يدعوا للشفقة والسخرية فالمضحك أنهم يدعوا كل شي مع أنهم عكس ذلك.

وأضاف “مسلوبوا الأرادة تستطيع القول عنهم إنهم اشبه بمرآة الحلاق التي تزين الأشياء هكذا أراد سيدهم من وجودهم فلماذا يدعون” .