علي البخيتي يفتح النار على الحوثيين بسلسة تغريدات «شاهد»

الأحد 28 أكتوبر 2018 01:54:09
علي البخيتي يفتح النار على الحوثيين بسلسة تغريدات «شاهد»

الكاتب والمحلل السياسي علي البخيتي

المشهد العربي - خاص

سخر الكاتب والسياسي علي البخيتي، من موقف الحوثيين تجاه استقبال سلطنة عمان لرئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، مستغرباً من عدم إبدائهم موقف متشدد تجاه هذا الانفتاح والتطبيع مع الدولة العبرية من قبل الدولة التي تستضيفهم على أراضيها، خصوصاً أنهم يرفعون شعار "الموت لأمريكا وإسرائيل".

وقال البخيتي في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع "تويتر"، إن المشكلة تكمن في أن الحوثيين تبنوا موقفاً متشددا من نظام الرئيس السابق "علي عبدالله صالح"، وقتلوا الآلاف بدعوى وجود علاقة مفترضه بينه وبين إسرائيل.

وأضاف: "حينما تعلّق الأمر بعلاقة سلطنة عُمان الواضحة مع إسرائيل، أظهر الحوثيون تسامحاً وتعقّلاً معها، ولو أنهم تبنوا مثل هذا الموقف مع اليمنيين ما سالت قطرة دم، وما دمّروا اليمن بانقلابهم".

ولفت إلى أن الحوثيين يتحاذقون فيما يتعلق بعلاقة سلطنة عمان بإسرائيل، بينما يفترض بالجماعة أن يكون لها موقف متشدد من مسقط اتساقاً مع الشعارات التي تتبناها.

وتابع البخيتي، إن عبد الملك الحوثي سيطل بخطاب قريب، ويتحدث عن حربه مع أمريكا وإسرائيل لكنه لن يتطرّق مطلقا للحديث عن "تطبيع سلطنة عُمان" معها.

وأشار إلى أن "الحوثي" قتل الآلاف من اليمنيين وخرّب اليمن، من أجل أوهام، بينما يقيم وفده في مسقط بجوار "نتنياهو" رئيس وزراء إسرائيل.

واختتم البخيتي حديثه بالقول، إن المطلوب من الحوثيين ليس مقاطعة سلطنة عُمان على خلفية استضافة نتنياهو، بل المطلوب هو التوقف عن قتل اليمنيين تحت شعار الموت لإسرائيل.