قيادي في المقاومة الجنوبية يكشف عن استحداث معسكرات وألوية تابعة لحزب الإصلاح شمال الضالع

الأحد 28 أكتوبر 2018 13:00:15
قيادي في المقاومة الجنوبية يكشف عن استحداث معسكرات وألوية تابعة لحزب "الإصلاح" شمال الضالع

كشف القيادي في المقاومة الجنوبية طاهر مسعد العقلة قائد الكتيبة السابعة في اللواء 33 مدرع عضو انتقالي محافظة الضالع عن قيام حزب الإصلاح الإخواني من استحداث لمعسكرات وألوية جديدة تابعة في مدينة قعطبة ومنطقة مريس شمال المحافظة.

وقال العقلة طبقاً لما أوردته يومية "الأيام" الصادرة من عدن، إنه بعث برسائل سابقة إلى قيادات السلطة المحلية والمجلس الانتقالي بالمحافظة لكن رسائله لم تلق أي تجاوب.

كما وجه رسالة أخيرة إلى كل القيادات في محافظة الضالع ممثلة بالمحافظ ورئيس المجلس الانتقالي في المحافظة وكل القيادات العسكرية والأمنية وقيادات المقاومة الجنوبية والحزام الأمني، قال إنه «دعاهم فيها للاستشعار بالمسؤولية إزاء ما يحصل من استحداث لمعسكرات وتأسيس ألوية وحشود عسكرية تابعة لحزب الإصلاح وطارق عفاش في المنطقة الحدودية للضالع في مديرية قعطبة ومريس ونقيل الشيم، وتأسيس محور إب في مديرية قعطبة وكل هذه الألوية والمعسكرات هي تابعة لحزب الإصلاح بقيادة علي محسن الأحمر وطارق عفاش».

وخاطب العقلة قيادات المحافظة قائلا: «ألا يكون لكم موقف واضح من هذه الألوية والمعسكرات التي تم وضعها في مديرية قعطبة ومنطقة مريس كونها تابعة لمحافظة الضالع وليست تابعة لمحافظة إب ومأرب».

وأضاف «تم وضع هذه الألوية والمعسكرات في مريس وقعطبة بأوامر من علي محسن الأحمر دون علم محافظ الضالع والانتقالي وكل قيادات الضالع».

وأوضح أن القوات المستحدثة تتكون من:
1 - اللواء 83 مدفعية مريس الصدرين التي تتبع المنطقة الرابعة شكليا فقط ويستلم كل توجيهاته من حزب الإصلاح بقيادة علي محسن الأحمر.

2 - اللواء الرابع استقبال مريس الصدرين الذي يتبع المنطقة السابعة مأرب.

3 - كتائب الصقور مريس الصدرين التي تتبع مأرب.

4 - معسكر الجميمة قعطبة يتبع مأرب كذلك.

5 - الشرطة العسكرية محافظة الضالع نقيل الشيم قعطبة شكليا فقط وهي تتبع حزب الإصلاح وتستلم توجيهاتها من علي محسن الأحمر.

6 - الشرطة العسكرية محافظة إب.

7 - محور إب يتبع حزب الإصلاح وعلي محسن الأحمر، إضافة إلى معسكر طارق عفاش واللواء 30 مدرع حمك قعطبة ومعسكر القوات الخاصة قعطبة ومازال الاستحداث والبناء مستمرا.

وتساءل العقلة «لماذا كل هذه الألوية والمعسكرات؟ ولماذا تم وضعها في قعطبة المحادية لمحافظة الضالع؟ ولماذا لم تخضع لمحافظ الضالع بينما تخضع لحزب الإصلاح وطارق عفاش؟.. وقال: «إذا كانت مريس وقعطبة تابعة للضالع فعلى هذه القوة أن تخضع لمحافظ الضالع، ولماذا هذه القوة والألوية والمعسكرات تم وضعها في هذه المنطقة الحدودية بالتحديد؟».