السيسي ورئيس الوزراء الهولندي يتفقان على رؤية خطورة التصعيد بالمنطقة

الاثنين 28 أكتوبر 2024 21:58:53
السيسي ورئيس الوزراء الهولندي يتفقان على رؤية خطورة التصعيد بالمنطقة

شدد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ورئيس الوزراء الهولندي ديك شوف، اليوم الإثنين، على خطورة ما تشهده المنطقة مؤخراً نتيجة التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة ولبنان.


وجاء ذلك خلال الاتصال الهاتفي الذي تلقاه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم، من رئيس الوزراء الهولندي ديك شوف، وتناول فيه سبل تعزيز العلاقات الثنائية، والأوضاع في المنطقة.


وبحسب المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، تضمن الاتصال، التشاور بين الرئيس المصري مع رئيس الوزراء الهولندي، والتنسيق حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها التطورات في الشرق الأوسط.


وأكد الرئيس المصري، استمرار جهود مصر للدفع في اتجاه التهدئة ووقف إطلاق النار بالأراضي الفلسطينية ولبنان.


ونوه الرئيس السيسي، إلى أهمية تكثيف مساعي المجتمع الدولي، وفي مقدمته القوى الأوروبية المؤثرة، للعمل على وقف التصعيد الجاري، والانخراط في مسار حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية، وفقاً لقرارات الشرعية الدولية، بهدف استعادة الاستقرار الإقليمي، وتحقيق الأمن المستدام لجميع شعوب المنطقة.


وبحث الاتصال الهاتفي سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وهولندا، خاصة على المستوى الاقتصادي، وذلك في ضوء حرص الدولتين على دعم الشراكة الاقتصادية وفرص الاستثمار المتبادل، لا سيما في مجالات الزراعة، وإدارة المياه، والصناعة، بالإضافة إلى التعاون في مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر.


وأشاد الرئيس المصري ورئيس الوزراء الهولندي بمستوى العلاقات الثنائية على شتى الأصعدة، مؤكدين عزمهما على مواصلة الجهود لتطوير التعاون معا.