448 ألف يمني في 9 محافظات يستفيدون من مساعدات الهلال الأحمر الإماراتي خلال سبتمبر

الاثنين 29 أكتوبر 2018 04:52:00
448 ألف يمني في 9 محافظات يستفيدون من مساعدات الهلال الأحمر الإماراتي خلال سبتمبر
وكالات

استفاد 448 ألف مواطن يمني، من بينهم 320 ألف طفل، و65 ألف امرأة، خلال شهر سبتمبر/أيلول، من حملة التوزيعات الإماراتية المستمرة للمساعدات الإنسانية والغذائية لتوفير الأمن الغذائي واحتياجات الأسر الضرورية والتخفيف من العواقب الإنسانية الراهنة جراء انتهاكات مليشيات الحوثي الموالية لإيران.

ووزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أكثر من 64 ألف سلة غذائية على أهالي 29 مديرية ومنطقة تابعة لـ9 محافظات يمنية هي، عدن والضالع وأبين ولحج والحديدة وحضرموت وشبوة وتعز وأرخبيل سقطرى، في إطار الدعم الإماراتي المستمر للأشقاء في اليمن من أجل تطبيع الأوضاع ورفع المعاناة عن كاهل سكان المناطق المحررة بعد حصار مليشيات الحوثي.

وقال سعيد الكعبي مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن، إن الفرق الإغاثية الميدانية التابعة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي تواصل مد جسور المساعدات الإنسانية وتقديم يد العون والمساندة للأسر اليمنية التي تعاني من ظروف صعبة جراء الوضع الإنساني الراهن.

وأكد الكعبي استمرار توزيع المساعدات الإغاثية على أهالي المناطق المحررة بالمحافظات اليمنية كافة، بما يضمن توفير متطلباتهم الضرورية التي تعينهم على مواجهة الظروف الصعبة التي يمرون بها جراء الأحداث في اليمن.