اللجنة الطبية في تعز تتهم الحكومة بنهب مستحقات الجرحى في الخارج

الاثنين 29 أكتوبر 2018 15:08:08
اللجنة الطبية في تعز تتهم الحكومة بنهب مستحقات الجرحى في الخارج


اتهمت اللجنة الطبية العسكرية لجرحى تعز، الحكومة بعدم صرف مستحقات الجرحى في الخارج على الرغم من استيفاء جميع الإجراءات اللازمة .

وأشارت إلى أنها عجزت عن استخراج المبلغ المالي من حسابها في البنك المركزي بعدن وإرساله للجرحى في مصر والهند.

وأضافت اللجنة، في بيان صحفي: "لقد حاولنا كثيرا استخراج المبلغ المالي من حسابنا في البنك المركزي بعدن وإرساله للجرحى في مصر والهند، ورغم استيفائها لجميع الإجراءات اللازمة إلا أننا دائما ما كنا ننصدم بعراقيل غير مفهومة".

وأضاف البيان: "وآخر المحاولات  رفض نائب وزير المالية صرف المبلغ المالي بحجة عدم توفر العملة الصعبة، الأمر الذي تكرر حين طلبنا صرف المبلغ بالعملة الوطنية على أن نقوم بتحويله وإرساله للجرحى في الخارج".

وأشار البيان  إلى أن اللجنة الطبية العسكرية، بعد ما لمست  من عرقلة متكررة في عدن، اضطررت للتحرك باتجاه محافظة مأرب، لمقابلة رئاسة الأركان والقيادات المعنية في الدولة لوضعهم أمام صورة ما يحدث والخروج بمعالجات عاجلة، إلا أننا حتى اللحظة لم نصل إلى نتيجة واضحة مع كل من قابلناهم والذين بدورهم يحيلونا للجهات العليا.

وأوضحت اللجنة أنها لم تتوقف للحظة في البحث عن معالجات عاجلة لتدارك المعاناة المأساوية التي يمر بها أبناءنا الجرحى، إلا أنها تأسف لحجم الخذلان الذي نتعرض له جميعا بسبب مماطلة الجهات المختصة بالدولة في تحمل مسؤولياتها والالتزام بواجباتها تجاه الجرحى.

وذكرت اللجنة أنها مستمرة في متابعة الجهات المسؤولة والضغط عليها بشتى الطرق حتى يتم إنصاف الجرحى و الانتصار لقضيتهم.