المجند الصغير.. سلمان للإغاثة ينظم رحلات ترفيهية لـ27 طفلا

الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 00:02:41
المجند الصغير.. سلمان للإغاثة ينظم رحلات ترفيهية لـ27 طفلا
مأرب - المشهد العربي - خاص

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ،اليوم الاثنين، بتنظيم رحلة ترفيهية لـ27 طفلاً مجندًا إلى المواقع التاريخية سدي مأرب القديم والحديث، إضافة إلى بعض المزارع التي تمتاز بها محافظة مأرب، ضمن أنشطة الدورة الأولى من المرحلة السابعة والثامنة من مشروع إعادة تأهيل الأطفال الذين جندتهم المليشيات الحوثية.

وقضى الأطفال المجندون لدى مليشيا الحوثي الإرهابية، وقتهم وفق برنامج أعد للرحلة التي تقام بإشراف المختصين الاجتماعيين بهدف إخراجهم من الحالة النفسية السيئة التي يعيشونها نتيجة تأثرهم بعملية التجنيد القسري من قبل المليشيات الانقلابية الحوثية.

وتخلل الرحلة فقرات ثقافية ومسابقات رياضية، لإعطاء طابع الفرح وقضاء مساحة أكبر للتفريغ النفسي الذي يحتاجه الأطفال المجندون.

كما تطوع الأطفال، إلى تنظيف موقعين أثريين في محافظة مأرب من المخلفات, التي تغطي أجزاء كبيرة من الموقعين، اللذين يعدان من أفضل المواقع الأثرية والتاريخية في اليمن.

وقال الأطفال المجندون، إن مهمتهم كانت في رفع المخلفات البلاستيكية وغيرها من حرم عرش بلقيس ومعبد أوام, وهي دعوة لكل من يزورهما للاهتمام بهما, وعدم ترك أية مخلفات فيهما, لأهميتهما التاريخية والوطنية.

وأبدى الأطفال إعجابهم بالمواقع الأثرية التي تدل على عظمة أجدادهم القدماء, فهي شاهد على حضارة سبأ التي تمتد إلى آلاف السنين.

الأطفال المجندون يتلقون برنامجاً تأهيلي لإعادة دمجهم في الحياة الطبيعية، من قبل مؤسسة وثاق للتوجه المدني ودعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.