لمكافحة الملاريا وحمى الضنك.. تدشين حملة الرش الضبابي لمدينة المكلا وضواحيها (صور)

الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 17:11:00
لمكافحة الملاريا وحمى الضنك.. تدشين حملة الرش الضبابي لمدينة المكلا وضواحيها (صور)



دشن البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا محور حضرموت، اليوم الثلاثاء، حملة الرش الضبابي في مدينة المكلا وضواحيها بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة وبالتنسيق مع مكتب الصحة والسكان ساحل حضرموت، برعاية محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني.

وجرى تدشين الحملة بحضور وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس محمد العمودي ومدير عام مكتب الصحة والسكان ساحل حضرموت الدكتور رياض الجريري ومدير عام برنامج مكافحة الملاريا محور حضرموت الدكتور ياسر باهشم ورئيس غرفة العمليات المشتركة بالمحافظة العقيد عمر البكري .

وتأتي هذه الحملة الوقائية لمكافحة البعوض الناقل للملاريا وحمى الضنك بعد تعرض المحافظة العاصفة المدارية (لبان) الأمر الذي أدى إلى تكوين عدد كبير من المستنقعات التي تعتبر مصادر لتوالد الناقل .

وأوضح الدكتور ياسر باهشم مدير عام برنامج مكافحة الملاريا محور حضرموت بأن الحملة ستستمر لمدة 6 أيام وينفذها 30 عامل رش و10 مشرفين و10 سيارات سيتم من خلالها رش جميع أحياء مدينة المكلا وضواحيها ابتداءً من منطقة العيص شرقاً حتى غرير غرباً ،  لافتاً إلى أن هذه الحملة قد سبقها تنفيذ حملة رش للمستنقعات في مدينة المكلا بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة .