مدير كهرباء الحسوة يوضح حقيقة تسرب الوقود

الأربعاء 31 أكتوبر 2018 03:33:06
مدير كهرباء الحسوة يوضح حقيقة تسرب الوقود


نفى مدير محطة كهرباء الحسوة بعدن، جمال بن شجاع، ماتداولته وسائل الإعلام حول تسرب كميات من الوقود في المحطة.
وكانت شائعات انتشرت مساء أمس الاثنين، حول تسرب كميات من الوقود في المحطة، بعد ضخ المازوت الذي قدمته المملكة العربية السعودية.
وقال بن شجاع في تصريح صحفي توضيحا لما يجري تداولة : إن أعمال صيانة دورية للبيبات الواصلة إلى خزانات المازوت يوم السبت الماضي الموافق 27 من أكتوبر، تسببت بتسريب كمية محدودة، نافيا أن يكون التسرب بالكمية الكبيرة التي تداولتها حسابات في مواقع التواصل الاجتماعي.  
وأضاف: أن فرق الصيانة تجري تغيير فلترات بشكل دوري للبيب المتفرع من الخط الممتد من المصافي إلى خزانات المحطة وذلك لصيانة فلترات المازوت، وهذه الفلترات يجري صيانتها وتنظيفها أو استبدالها من وقت إلى آخر ، مؤكدا أنه أصدر قرارا بتشكيل لجنة تحقيق مع المختصين بمشاركة مدير الشؤون القانونية والبحث الجنائي ومدير التشغيل والكفاءة وغيرها عقب الحادثة مباشرة.
وبحسب مدير المحطة، باشرت اللجنة عملها من ثاني يوم للحادثة، وذلك لمعرفة الأسباب ومازال التحقيق جار ،وفور الانتهاء من التحقيق، سيتم كشف النتائج التي توصلت إليها اللجنة بكل شفافية ورفعها الى الجهات المختصة . 
وأكد أن المنحة السعودية من المازوت لمحطة الحسوة إلى الآن لم تضخ للمحطة، ومازالت بخزانات المصافي حيث أن المحطة لازال لديها مخزون من المازوت، مشيرا إلى أن الحادثة هي الأولى من نوعها منذ انشاء المحطة .