تركي آل الشيخ.. الجندي المجهول في نهضة السعودية 

الأحد 4 نوفمبر 2018 00:37:43
تركي آل الشيخ.. الجندي المجهول في نهضة السعودية 


أصبحت المملكة العربية السعودية في عام 2018، منبع لكل الأحداث الرياضية العالمية، حيث استضافت أكبر الأحداث العالمية هذا العالم وحتى اليوم الأخير من العام الجاري، ستكون المملكة متصدرة المشهد ببطولة كأس الأمير محمد بن سلمان للتنس، والذي يشارك فيه أهم لاعبي التنس في العالم.
وبالنظر والتدقيق في الصحف الغربية، سنجد أن كل التقارير تشير إلى أسم رئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ، حيث وصفته الفاينتشل تايمز الأمريكية، بأنه الدينامو المتحرك في النهضة السعودية الجديدة.
ونجح تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية، في توقيع بروتكول مع الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، لاستضافة كأس السوبر في مدينة جدة، وعلى نفس الصعيد، جذب الانتباه إلى الكرة السعودية عندما نجح في إقامة مباراة السوبر السعودي بين الهلال والاتحاد، في إنجلترا في مدينة كوينز.
ووقع تركي، عقد مع اتحاد المصارعة الحرة الأشهر في العالم wwe، لإقامة عرضين دائمين بكامل نجوم الاتحاد في المملكة كل عام, ويعد عرض أمس "كراون جول"، واحد من أنجح عروض الاتحاد العالمي للمصارعة، لتصف الصحف العالمية والعربية، ما يحدث في الرياضة السعودية، بأنه حلم لكل عربي أن يشاهد ما يحدث في السعودية في بلده.
وضخ تركي آل الشيخ، ما يقارب الـ100 مليون دولار، في الدوري السعودي هذا العام، ونتج عن هذا وجود مليار ريال سعودي، مناتج لبيع البث المباشر، وأصبح اللعب في الدوري السعودي، حلم للكثير من لاعبي الكرة، بعد أن نجح في ضم لاعبين في الدوري الإنجليزي.
وفي تقرير للديلي ميل البريطانية، وصفت فيها تركي بأنه العامل الخفي، في الترويج للسعودية في رؤيتها الجديدة للنهضة، وتوقعوا أن يكون الدوري السعودي واحد من أقوى 10 دوريات في العالم في المواسم الخمسة القادمة.