مسؤول عسكري يكشف كواليس هزيمة الحوثي في مديرية جبن

الاثنين 5 نوفمبر 2018 20:50:57
مسؤول عسكري يكشف كواليس هزيمة الحوثي في مديرية "جبن"


تشن القوات المشتركة المسنودة من التحالف العربي، عملية واسعة النطاق في محافظة الضالع، تمكنت خلالها من تطهير كبرى مديريات المحافظة، هزمت خلالها مجاميع الانقلابيين الحوثيين.
وأضافت مصادر في القوات، اليوم الاثنين، أن عملية عسكرية أطلقت، فجر اليوم، من محورين قتاليين لاستكمال تطهير الضالع من مليشيا الانقلاب الحوثية المدعومة من إيران.
ذكرت المصادر،  أن اللواء 83 مدفعية، في جبهة "مريس" شمال المحافظة، توغل صوب أهم معاقل المليشيا في مديرية "دمت"، وحرر عديدا من المواقع الاستراتجية، فيما طهرت المقاومة اليمنية شرق المحافظة مديرية "جبن" بالكامل، كبرى مديريات الضالع.
وعلق القيادي العسكري، أن المقاومة اليمنية بقيادة الشيخ عبدالحكيم العمري قائد مقاومة "جبن" قطعت خط تعزيزات المليشيا القادمة من مديرية "رداع"البيضاء، قبل أن تطهر جميع المرافق الحكومية في مركز المديرية، منها "المجلس المحلي" و"أمن المديرية".
ولفت إلى أن المعارك شرسة في مديرية "دمت"، والتي تعد نقطة وصل المحافظات الوسطى للبلاد، وأصبحت على وشك السقوط، بعد أن تهاوت أهم المواقع العسكرية للمليشيا، وأبرزها بجبال "ناصة" الاستراتيجية، وجبل"يعيس" وحصن "الحقب" المطلين على مدينة دمت.
وأشار إلى أن التحام المقاومة في جبن والجيش في مريس، أسهم في توجيه ضربات موجعة للمليشيا التي تكبدت عشرات القتلى والجرحى وعددا من الأسرى، وباتت على مقربة "3 كيلومترات" من مركز مديرية دمت.
وفي وقت سابق، أوضح العميد أحمد سمنان ركن عمليات اللواء 83 مدفعية في تصريحات صحفية، أن قواته حققت تقدما مهما في "مريس" وتخوض معارك عنيفة على تخوم مدينة "دمت"، أقصى شمال شرق المحافظة.