الحوثي ينهزم.. مقتل 15 وتدمير تعزيزات للمليشيا بالملاجم في البيضاء

الاثنين 5 نوفمبر 2018 21:32:24
الحوثي ينهزم.. مقتل 15 وتدمير تعزيزات للمليشيا بالملاجم في البيضاء


تمكنت قوات الشرعية، اليوم الاثنين، من السيطرة على مواقع عدة، بمحافظة البيضاء وسط البلاد، وتكبيد مليشيا الحوثي الإرهابية  خسائر فادحة.
ونقل موقع وزارة الدفاع،عن مصدر ميداني قوله: "القوات تخوض معارك مع مليشيا الانقلاب في ميسرة جبل صوران، ومن الجهة الغربية لمرتفعات ظهر البياض في مديرية الملاجم".
وأضاف المصدر أن"معارك مماثلة تدور ضد المليشيا في مواقع أخرى بالمديرية"، لافتا إلى أن قوات الجيش اليمني "شنت هجوما مباغتا من المناطق التي استعادت السيطرة عليها مؤخرا، ضد مواقع تتمركز فيها المليشيا الانقلابية في المناطق المقابلة".
وكشف المصدر أن الهجوم تسبب بانهيارات كبيرة في صفوف المليشيا الحوثية، ما مكن القوات من دحر الانقلابيين إلى مواقع أخرى، بعد أن تكبدوا أكثر من 15 قتيلا وعددا من الجرحى.
ولفت إلى أن المعارك تزامنت مع غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف الغربي، استهدفت خلالها تعزيزات للمليشيا الانقلابية، في أطراف منطقة الحاط بالمديرية ذاتها، ما أدى إلى تدمير معدات وآليات قتالية، ومقتل وإصابة جميع من كان على متنها.
يأتي ذلك بعد أن سيطرت القوات ، أمس الأحد، على جبال نقم ومواقع سيلة الملاجم وشعاب الخدرة، بالإضافة إلى أجزاء واسعة من سلسلة جبال البياض في مديرية الملاجم.
واقتربت هذه القوات من بسط نفوذها على الطريق الأسفلتي الرابط بين مديريات محافظة البيضاء، وأخرى من محافظة شبوة.
واستأنفت القوات ، بإسناد فعال من التحالف العربي، الجمعة الماضي، عملياتها العسكرية في محافظة البيضاء، وسيطرت على عديد من المواقع الاستراتيجية في مديرية الملاجم".
وكانت قوات الشرعية، سيطرت على عدة مناطق في محافظة البيضاء الاستراتيجية التي توصف بأنها" قلب اليمن"، لارتباطها الجغرافي بعدة محافظات شمالا وجنوبا.