اللاعب الجزائري عطال يتفوق على مبابي بالدوري الفرنسي

الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 22:09:55
اللاعب الجزائري عطال يتفوق على مبابي بالدوري الفرنسي


أكد موقع "هوسكورد" المختص في الإحصاد والتقييم، تقدم الجزائري يوسف عطال، نجم نيس الفرنسي، للمركز الثالث في ترتيب أفضل المراوغين بالدوري الفرنسي.
ونجح الظهير الجزائري الطائر في تحقيق معدل 3.6 مراوغة ناجحة في المباراة الواحدة، متقدما على عدة نجوم كبرى على غرار الفرنسي كيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان، صاحب معدل 2.6 مراوغة ناجحة في المباراة الواحدة.
وتوفق لاعبان فقط على نجم "الخضر" الجديد، وهما البرازيلي نيمار دا سيلفا (4 مراوغات ناجحة في المباراة الواحدة) وألان سانت ماكسيمان (4.2 مراوغة ناجحة في المباراة الواحدة).
ورغم حداثة عوده بالدوري الفرنسي، نجح عطال في فرض نفسه واحدا من أفضل نجوم النسخة الحالية، وذلك بفضل انطلاقاته السريعة وقدرته على نقل الخطر لمناطق المنافس.
ويرشحه العديد من الملاحظين في فرنسا للانتقال لناد كبير في فرنسا أو في أوروبا خلال الموسم القادم، نظرا لموهبته الكبيرة التي جعلته يصبح أساسيا في نيس على حساب كريستوف جالييه، اللاعب الأسبق لمنتخب فرنسا.
وشهدت القيمة السوقية لعطال ارتفاعا ملحوظا في موقع "تراتسفير ماركات"، المختص في تقييم أسعار اللاعبين، حيث وصلت لمبلغ 4 مليون يورو بعد أن كانت في حدود 800.000 يورو في شهر يونيو الماضي.