مسؤول ليبي: قطر تتعمد تدمير الدولة بدعم الإرهاب

الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 23:46:03
مسؤول ليبي: قطر تتعمد تدمير الدولة بدعم الإرهاب


صرح خالد الترجمان أمين سر المجلس الانتقالي الليبي السابق رئيس مجموعة العمل الوطني، أن قطر تدعم الإرهاب في ليبيا لتدمير الدولة، وتعمل على إفشال مشروع توحيد المؤسسة العسكرية الليبية.  

وأكد الترجمان، في تصريحات لصحيفة"العين الإخبارية"، اليوم الثلاثاء، أن "الدوحة سلحت قيادات تنظيم داعش الإرهابي في البلاد، ودعمت قيادات إرهابية ليبية منهم عبدالحكيم بلحاج، والمهدي الحاراتي، وزياد بلعم، ووسام بن حميد".

وأشار إلى أن "الطائرات القطرية وفرت الأسلحة إلى الإرهابيين في ليبيا عبر مطار بنينا خلال أحداث 17 فبراير، كما سلحت قيادات جماعة الإخوان الإرهابية في ليبيا منذ 2011".

وأوضح أن "النظام القطري يرفض تواجد قوات الجيش في أي مدينة ليبية، وخلال أحداث 17 فبراير كان يطلق على قوات الجيش اسم كتائب القذافي".

وأكد أمين سر المجلس الانتقالي الليبي السابق أن "الجماعة الليبية الإرهابية التي يقودها الإرهابي عبدالحكيم الخويلدي بلحاج كانت تقود عمليات اغتيال ضباط الجيش الليبي"، مشيرا إلى "تورط الدوحة في اغتيال قيادات الجيش الوطني الليبي وعلى رأسها قائد الجيش الليبي الأسبق الفريق عبدالفتاح يونس".

وأشاد الترجمان بـ"الدور الكبير لمصر والإمارات في دعم وتعزيز قدرات الجيش الليبي للقضاء على الجماعات الإرهابية في ليبيا خاصة في بنغازي ودرنة"، مؤكدا أن "المليشيات المسلحة الممولة من قطر فقدت سيطرتها على عدة مدن ومناطق في ليبيا".