أمريكا تحدد شروطها لشطب السودان من قائمة داعمي للإرهاب.. تعرف عليها

الخميس 8 نوفمبر 2018 11:26:00
أمريكا تحدد شروطها لشطب السودان من قائمة داعمي للإرهاب.. تعرف عليها

أعلنت الولايات المتحدة، الأربعاء، أنها مستعدة لشطب السودان من قائمة الدول الداعمة للأرهاب، شرط أن تقوم السلطات السودانية بمزيد من الإصلاحات.

وبحسب موقع وزارة الخارجية الأمريكية، فإن هيذر ناورت، دعت الخرطوم، إلى تعزيز التعاون لمكافحة الإرهاب وتحسين سجل البلاد الحقوقي، وخلق بيئة أكثر ملائمة لتقدم عملية السلام في البلاد، كشروط لشطب السودان من قائمة الدول الداعمة للإرهاب.
وجاء هذا البيان عقب مباحثات جرت بين نائب وزير الخارجية الأمريكي، جون سوليفان، ووزير الخارجية السوداني، دارديري محمد أحمد.
وجاء في البيان أن سولفيان ومحمد أحمد ناقشا أمس إطلاق إطار المرحلة الثانية، التي وضعت لتوسيع التعاون الثنائي وتسهيل الإصلاحات الهادفة لتعزيز الاستقرار في السودان وتحقيق المزيد من التقدم في عدة مجالات ذات الاهتمام المشترك.
وأشار البيان، إلى أن واشنطن ترحب بالتزام الخرطوم بتحقيق التقدم في المجالات الستة، وهم توسيع التعاون في مكافحة الإرهاب، وتعزيز حماية حقوق الإنسان وممارستها، بما في ذلك حرية الدين والصحافة، وتحسين وصول المساعدات الإنسانية، ووقف الأعمال العدائية الداخلية، وخلق بيئة أكثر ملائمة لتقدم عملية السلام الداخلي، واتخاذ خطوات لمعالجة بعض الأعمال الإرهابية البارزة، والالتزام بقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن كوريا الشمالية.