السعودية تستضيف أول أولمبياد للألعاب الإلكترونية عام 2027
قالت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الثلاثاء إن أول أولمبياد للألعاب الإلكترونية سيقام بعد عامين في الرياض، ضمن اتفاق مدته 12 عاما مع السعودية تم توقيعه العام الماضي.
وكانت اللجنة الأولمبية الدولية تتطلع للألعاب الإلكترونية منذ عدة سنوات، وشكلت لجنة مخصصة لإيجاد فرص للاستفادة من جيل أصغر سنا يرتبط بالألعاب.
ومع تقدم سن قاعدة جماهيرها التقليدية تدريجيا، تحاول اللجنة الأولمبية الدولية التواصل مع جيل أصغر سنا من الجماهير المحتملة للألعاب الأولمبية.