خسائر بشرية فادحة لمليشيا الحوثي بالحديدة

الجمعة 9 نوفمبر 2018 10:27:24
خسائر بشرية فادحة لمليشيا الحوثي بالحديدة

وجهت قوات العمالقة والقوات المشتركة ومروحيات الأباتشي التابعة للتحالف العربي، مساء الخميس، ضربة موجعة للمليشيا الانقلابية، بعد إحباط هجوم انتحاري شنه مسلحون حوثيون على جبهات مختلفة جنوبي الحديدة، بهدف قطع خط امداد القوات المتقدمة.

وقالت مصادر سكرية ميدانية إن مجموعات حوثية انتحارية هاجمت موقع القوات اليمنية بـ"الجاح" و"الفازة" و"الجبلية" وخط "حيس" و"الخوخة"، من أجل تخفيف الضغط على قواتها داخل مدينة الحديدة، قبل أن تتدخل مروحيات الأباتشي وقوات من "العمالقة" لإحباط الرهان الخاسر للمليشيا.

وأضاف المصدر أن المليشيا حشدت العشرات من عناصرها الانتحاريين نحو مواقع خط إمداد القوات المشتركة، إذ لاذت بالفرار خلال ساعات من هجومها، وسقوط العديد بالألغام التي زرعتها عشوائيا بين الكثبان الرملية، إلى جانب حصد "الأباتشي" أرواح العشرات.

كما أعلنت قوات "العمالقة" إحباط هجمات حوثية ليلية، مساء الخميس، في الأحياء الشرقية لمدينة الحديدة، بعد تثبيت قواتها العديد من المواقع في محيط معسكر الدفاع الساحلي ومحيط قيادة المنطقة العسكرية الخامسة، وتراجع المليشيا إلى سوق "الجملة للخضروات"، واتخذت منه ثكنة عسكرية وعدد من المنشآت والمباني المحيطة بالسوق. 

وفي محاولة يائسة تظهر مدى وجع الهزائم التي مُنيت بها ومدى الخسارة التي تلقتها خلال أسبوع من عمليات قوات تحالف دعم الشرعية، لجأت المليشيا لإطلاق صاروخ بالستي من وسط الأحياء السكنية غرب المدينة، في مساعي وقف الهجوم الكبير الذي شتت قواتها عبر أكثر من جبهة.