حريق الغابات تطارد مشاهير كاليفورنيا  بمنازلهم

الأحد 11 نوفمبر 2018 15:15:08
حريق الغابات تطارد مشاهير كاليفورنيا  بمنازلهم


اضطر  مشاهير مدينتا ماليبو وكالاباساس فى ولاية كاليفورنيا،  إلى الفرار وترك منازلهم، بسبب حريق الغابات المستعر الذى اجتاح المنطقة
وكانت كيم كارداشيان ونجمة البوب ليدى جاجا من بين الآلاف الذين فروا من منازلهم جراء الحريق،  وأخلت كارداشيان منزلها هى وزوجها كانى وست يوم الخميس وكتبت عبر تويتر: "علمت أن النيران وصلت إلى منزلنا... ولكن تم احتواؤها بشكل أفضل الآن وتوقفت".
قالت النجمة شير إنها تعيش فى ماليبو منذ عام 1972، مدونة على تويتر " إن حريق الغابات اقترب من منزلها ولكنها لم تكن فيه، ومنازل الأصدقاء احترقت ولا أحتمل فكرة ألا تكون هناك ماليبو".
ونشرت  ليدى جاجا تسجيلا مصورا على حسابها على انستجرام يفيد بأنها أخلت منزلها فى ماليبو يوم الجمعة الماضية، ويعرض لقطات لدخان أسود متصاعد، كما قال المخرج السينمائى جييرمو ديل تورو على تويتر إنه هجر منزله (بليك هاوس) الذى يضم مجموعة تذكارية من مقتنيات أفلام الرعب والخيال
وعبرت عن تضررها النجمة أليسا ميلانو  أبرز الناشطات فى حركة (مى تو) ضد التحرش الجنسى المساعدة لإخراج جيادها الخمسة من المنطقة، قائلة: "أخذت أبنائى وكلابى وجهاز الكمبيوتر وحذاء من ماركة دوك مارتنز"، كما كتب ديل تورو مخرج فيلم (ذا شيب أوف ووتر) الفائز بجائزة أوسكار أفضل فيلم هذا العام "ربما يكون بليك هاوس والمجموعة فى خطر لكن نعمة الحياة هى الباقية".
وكانت قد صدرت يوم الجمعة الماضية تعليمات إلزامية بإخلاء ماليبو، التى يقطنها 12 ألف شخص وتمتد على مساحة 43.5 كيلومتر على ساحل المحيط الهادى فى جنوب كاليفورنيا وحتى جبال سانتا مونيكا، بالكامل مع اندلاع حريق وولزى أثناء الليل. وقال حساب مدينة ماليبو على تويتر إن الحريق خرج عن السيطرة.