تعرف على ممثلي العرب في الاحتفال بمئوية انتهاء الحرب العالمية الأولى

الأحد 11 نوفمبر 2018 16:31:43
تعرف على ممثلي العرب في الاحتفال بمئوية انتهاء الحرب العالمية الأولى

يشارك عدد من القادة العرب في الاحتفالات بمئوية انتهاء الحرب العالمية الأولى، حيث أعلن كل من العاهل المغربي محمد السادس، والرئيس التونسي الباجي قائد السبسي ورئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج عن مشاركتهم.
وقالت رئاسة الجمهورية التونسية في بيان لها، إن الرئيس التونسي سيشارك إلى جانب عدد من قادة العالم، في إطلاق مبادرة بعنوان "التحالف الدولي من أجل الإعلام والديمقراطية" التي صاغتها لجنة دولية مشكلة من عدد من الشخصيات العالمية وتهدف إلى ضمان حرية وتعددية ونزاهة الإعلام في العالم.
وأصدرت وزارة القصور الملكية المغربية، بيانا أكدت خلاله أن الملك محمد السادس، تلقى دعوة من إيمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية، وسيشارك اليوم ، في احتفالات الذكرى المئوية لهدنة الحرب العالمية الأولى، التي ستنظم بالعاصمة الفرنسية باريس
وانطلقت اليوم الأحد فعاليات منتدى باريس للسلام بمشاركة أكثر من 60 من قادة ورؤساء ورؤساء الحكومات، أبرزهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، ورؤساء المنظمات الدولية.
ويبحث المنتدى على مدى 3 أيام قضايا السلام والأمن، والبيئة، والتنمية، والمجال الرقمي والتكنولوجيات الحديثة، والاقتصاد الشامل