تركيا تتوغل 30 كيلو متراً بالعراق بـ 3 قواعد عسكرية جديدة

الاثنين 12 نوفمبر 2018 17:46:51
تركيا تتوغل 30 كيلو متراً بالعراق بـ 3 قواعد عسكرية جديدة

رفعت تركيا معدل قواعدها العسكرية في شمال العراق إلى معدل 15 قاعدة، والتي أسسها الجيش التركي منذ مارس الماضي بهدف العمليات العسكرية ضد تنظيم العمال الكردستاني الانفصالي.

وذكرت صحيفة (حريبت) أن الجيش التركي الذي يمتلك 12 قاعدة عسكرية مؤقتة يتوغل بشكل أكبر شمال العراق، مبتعدا عن الحدود التركية مؤسسا ثلاث قواعد جديدة.

وبهذه القواعد الجديدة بات الجيش التركي متوغلا في الأراضي العراقية حوالي 30 كيلومتر، بعد أن كان الجيش التركي قد شن حملات في عمق 22 كيلومتر بشمال العراق اعتبارا من يونيو الماضي.

ويهدف الجيش التركي بالوحدات الأمنية التي أسسها حديثا على عمق 30 كيلومترا بالأراضي العراقية إلى عرقلة دخول عناصر العمال الكردستاني إلى تركيا وقطع على الدعم اللوجستي الذي يحصلون عليه من جبل قنديل.

واضطر أكثر من ألف من عناصر الحزب الكردستاني بالمنطقة للعودة إلى جبل قنديل بسبب القواعد التي أسسها الجيش التركي في شمال العراق.

هذا وتصنف تركيا حزب العمال الكردستاني الذي يتخذ من شمال العراق وجنوب إيران نقطة انطلاق تنظيما إرهابيا، كما تعتبر أنقرة حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي الذي ينشط في شمال سوريا امتدادًا لتنظيم العمال الكردستاني.