برغم وجوده فى إيطاليا..حفتر لن يشارك فى باليرمو

الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 14:02:54
برغم وجوده فى إيطاليا..حفتر لن يشارك فى "باليرمو"

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، اليوم الثلاثاء، عن عدم مشاركة المشير خليفة حفتر في أعمال مؤتمر "باليرمو" الدولي حول ليبيا المقام في مدينة باليرمو الإيطالية.
وذكرت القوات المسلحة الليبية، أن المشير حفتر وصل أمس الإثنين إلى إيطاليا من أجل عقد سلسلة لقاءات تبدأ اليوم الثلاثاء، مع رؤساء دول الجوار والطوق، لمناقشة آخر المستجدات على الساحة المحلية والدولية.
وكان قد رفض حفتر حضور حفل عشاء أقامه رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي جمع الأطراف الليبية والدولية المشاركة في مؤتمر "باليرمو"، وأبدى تردده في الجلوس إلى طاولة واحدة مع بعض المشاركين الذين يعتبرهم "إسلاميين متطرفين"، حسبما ذكرت وكالة "فرانس بريس"
ويستأنف مؤتمر "باليرمو" الدولي حول ليبيا اليوم أعمال يومه الثاني بقاعات فيلا "إيجيا" الفخمة على تلال مدينة باليرمو، ومن المقرر أن يباشر المؤتمر أعماله الساعة 11:00 بالتوقيت المحلي (10:00 ت غ).
وكانت قد انطلقت فعاليات المؤتمر، أمس الإثنين، من خلال اجتماعات مصغرة لعدة أطراف وبمشاركة المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، في إطار محاولات لإحياء جهود الأمم المتحدة لإجراء الانتخابات في ليبيا.
ويحضر المؤتمر ممثلون عن دول غربية بينها فرنسا والولايات المتحدة، وممثلون عن دول عربية أيضا.