سيارات محملة بقيادات حوثية تصل للمحويت.. ماذا يفعلون؟ «تفاصيل»

الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 17:21:17
سيارات محملة بقيادات حوثية تصل للمحويت.. ماذا يفعلون؟ «تفاصيل»


وصل إلى محافظة المحويت، اليوم الثلاثاء، قيادات حوثية فارة من الحديدة تقلهم ثماني سيارات، وتم إنزالهم في مساكن تابعة أحدها لإبراهيم الوادعي، ومنزل آخر بمنطقة الضبر بالمدينة، ومجموعة أخرى تم إدخالها في طوارئ المستشفى الجمهوري.

المصادر ذكرت أن قيادات أخرى من المليشيا وصلت على متن خمس سيارات من نوع هايلوكس غمارتين إلى مدينة الرجم قادمة من الحديدة.

وأوضحت المصادر أن اثنتين من السيارات التي تقل قيادات فارة من الحديدة اتجهتا إلى منزل الزعيم القبلي مبخوت عبيد، أحد المتعاونين مع المليشيا.

 على صعيد متصل، أعلنت مليشيا الحوثي بمحافظة المحويت حالة الاستنفار والبحث عن مقاتلين جدد والزج بهم في معركة الحديدة.

وأفادت مصادر محلية، أن المليشيا كلفت مدراء عموم المديريات المعينين من قبلها، وبعض شيوخ القبائل، للبحث عن مقاتلين جدد، وحشدهم إلى معسكرات تدريبية أعدتها المليشيا على أطراف مديريتي بني سعد وحفاش القريبة من مديرية باجل التابعة للحديدة.

وأضافت المصادر "أن المليشيا تمارس ضغوطات على العسكريين وموظفي الدولة والطلاب، وتجبرهم على الانخراط في معسكرات التدريب في أسفل مديرية حفاش المجاورة لمنطقة خميس بني سعد".

وشرعت المليشيا، بحسب شهود عيان، في توزيع أسلحة وأموال طائلة على بعض شيوخ القبائل لتوزيعها على المقاتلين والزج بهم في معركة الحديدة.