مُخاطبًا الأمم المتحدة.. البخيتي يحذر من جريمة دولية بحق الشعب اليمني

الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 23:22:43
مُخاطبًا الأمم المتحدة.. البخيتي يحذر من جريمة دولية بحق الشعب اليمني

وجه المحلل السياسي علي البخيتي، رسالة هامة إلى الأمم المتحدة بشأن الانحياز إلى مليشيات الحوثي.

وقال البخيتي في سلسلة تغريدات له عبر "تويتر"، رصدها "المشهد العربي": "على الأمم المتحدة ومبعوثها السيد غريفيث وسفراء دول مجلس الأمن إدراك ان مساعيهم لوقف إطلاق النار قبل إنهاء الانقلاب جريمة بحق الشعب اليمني؛ نقدر نواياهم الطيبة؛ لكن نحن من ندفع ثمن بقاء سلطة الحوثيين؛ وعليهم الضغط لإنهاء الانقلاب والعودة لما قبله؛ وستنتهي الحرب من تلقاء نفسها".

وتابع: "لا أحد يريد استمرار الحرب؛ لكن وقفها قبل إسقاط إنقلاب الحوثيين يعني اتاحة المجال أمامهم لترتيب أوضاعهم وترسيخ انقلابهم وتجنيد المزيد من المقاتلين؛ وكل ذلك يرفع من كلفة تحرير اليمن من سلطة هذه الجماعة المتخلفة؛ وعلى سفراء دول مجلس الأمن ادراك ان مساعيهم جريمة بحق اليمن واليمنيين".

واستطرد بالتساؤل: أيهما بدأ قبل الآخر؟؛ انقلاب الحوثيين أم الحرب؟.من أراد الخير لاليمن عليه السعي لإنهاء الإنقلاب أولاً؛ فالقفز لمعالجة النتائج قبل إنهاء السبب خطأ فادح ودعم وترسيخ للإنقلاب. ونحن مع ترشيد الحرب والضغط على كل الاطراف لتجنيب المدن والمدنيين والمنشآت والاقتصاد ويلات الحرب.

واختتم: كلما ضاق الخناق على الحوثيين وتداعت سلطتهم وسقطت مناطق مهمة من أيديهم وأوشك إنقلابهم على السقوط تداعى البعض لمناصرتهم بشكل أو بآخر وبدواعي إنسانية. كنا نتمنى ان نرى كل هذا الحراك من بعض القوى الغربية عندما اقتحم الحوثيون صنعاء وأسقطوا النظام والدولة ونشروا الحرب في كل مكان.