مهرجان أسوان يعلن عن تكريمه للنجمة منة شلبي والقديرة محسنة توفيق

الأربعاء 14 نوفمبر 2018 15:07:47
مهرجان أسوان يعلن عن تكريمه للنجمة منة شلبي والقديرة محسنة توفيق

أعلنت إدارة مهرجان أسوان السينمائي الدولي لسينما المرأة عن تكريمها للنجمة منة شلبي والفنانة القديرة محسنة توفيق في الدورة الثالثة للمهرجان المقامة في الفترة من 20 إلى 26 فبراير المقبل.
ويتم تنظيم مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة بدعم من وزارتى الثقافة والسياحة المصرية، وبرعاية المجلس القومى القومى للمرأة، ونقابة السينمائيين.
وعن اختيار المكرمين صرحت إدارة المهرجان أنها حرصت هذا العام على تكريم أحد الرموز الفنية من عمالقة الفن المصرى وأحد نجوم جيل الشباب.
الفنانة محسنة توفيق قدمت ما يقرب من 70 فيلما خلال مسيرتها الفنية أثرت بهم الحياة الفنية المصرية والعربية مثل: فيلم "البؤساء" مع المخرج عاطف سالم و"ديل السمكة" مع المخرج سمير سيف، وفيلمى "قلب الليل" و"الزمار" مع المخرج "عاطف الطيب"، وفيلمى "إسكندرية ليه" و"وداعا بونابارت" مع المخرج "يوسف شاهين"، الذى قدمت معه أيضاً فيلم "العصفور"، وتفاعل الجمهور المصرى والعربى بشخصية "بهية" التى قدمتها خلال أحداثه.
أما النجمة الشابة منة شلبي قدمت ما يقرب من 54 عملا وأشاد النقاد والجمهور باختياراتها وتنوعها وعدم حصر نفسها فى قالب فنى واحد وهو ما أهلها للعمل مع عدد كبير من كبار المخرجين، ومنهم المخرج محمد خان والمخرج يوسف شاهين وغيرهم الكثير.
ومن أهم ما قدمت منة:فيلم "الساحر" مع المخرج رضوان الكاشف و"انت عمرى" مع المخرج خالد يوسف و"هي فوضى" مع المخرجين يوسف شاهين وخالد يوسف، و"بنات وسط البلد" مع المخرج محمد خان وفيلمي "الأصليين" و"تراب الماس" مع المخرج مروان حامد و"أحلى الأوقات" مع المخرجة هالة خليل التى قدمت معها أيضا فيلم "نوارة" التى حصدت من خلاله على 7 جوائز على مستوى التمثيل فى مهرجانات عربية ودولية.