نيويورك تايمز: خسارة جديدة للجمهوريين لصالح الديمقراطيين في انتخابات كاليفورنيا

الأربعاء 14 نوفمبر 2018 17:34:05
نيويورك تايمز: خسارة جديدة للجمهوريين لصالح الديمقراطيين في انتخابات كاليفورنيا


أعلنت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، عن خسارة الجمهوريون مقعدا آخر بمجلس النواب الأمريكى لصالح الديمقراطيين فى الانتخابات النصفية فى كاليفورنيا، بعد فشل جيف دينهام فى الفوز لفترة خامسة بدائرة ريفية فى سنترال فالى بولاية كاليفورنيا ليحل محله جوش هاردر، فقد تقدم المرشح الديمقراطى هاردر على الجمهورى دينهام، حسب نتائج الفرز حتى ليل الأمس (بالتوقيت المحلى)، بفارق 4919 صوتا، وهو فارق لن يتمكن دينهام من تعويضه.

وأكدت "تايمز"، أن إجمالي المقاعد التى انتزعها الديمقراطيون من الجمهوريين أصبح 33 مقعدا، مشيرة  إلى أن انتصار هاردر على مرشح جمهورى متأصل هو علامة آخرى على تعزُّز قوة الديمقراطيين هذا العام فى كاليفورنيا والولايات المتحدة عموما.
ورجحت أنه باكتمال الفرز وإعلان النتائج فى جميع الدوائر غير المعلنة بعد، سيكون الديمقراطيون قد انتزعوا ما بين 35 إلى 40 مقعدا من الجمهوريين؛ وذلك مع تبقى 10 مقاعد لم يعلن الفائز بها- حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وشهدت الانتخابات النصفية، التى أُجريت الأسبوع الماضى، انتزاع الحزب الديموقراطى الأغلبية داخل الكونجرس من الجمهوريين للمرة الأولى منذ 8 أعوام بحصولهم- حتى الآن- على 227 مقعدا مقابل 198 مقعدا للجمهوريين، وفقا للنتائج التى يُظهرها موقع "فوكس" الإخبارى الأمريكى، فيما احتفظ الجمهوريون بسيطرتهم على مجلس الشيوخ بضمان حصولهم على 51 مقعدا على الأقل.