بعد استقالة ليبرمان.. حل الكنيست الإسرائيلي بات وشيكاً

الأربعاء 14 نوفمبر 2018 18:27:22
بعد استقالة "ليبرمان".. حل الكنيست الإسرائيلي بات وشيكاً

بعد الاستقالة التي تقدم بها وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، من حكومة نتنياهو، يأتي دور حل الكنيست حسبما قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.
وقال نتنياهو، إن اتفاق وقف إطلاق النار مع قطاع غزة، يصب فى مصلحة إسرائيل، مؤكدًا أن هناك تفاصيل سرية لا يستطيع كشفها، وذلك قبيل إعلان أفيجدور ليبرمان استقالته من منصب وزير الدفاع.
وأضاف رئيس الحكومة الإسرائيلية، أنه في حال استقالة ليبرمان، فإنه سيتم حل الكنيست وستتوجه إسرائيل نحو انتخابات مبكرة.
وتابع نتنياهو في خطابه في "سديه بوكير"، بمناسبة مرور 45 عاما على وفاة رئيس الحكومة الإسرائيلية الأولى، دافيد بن جوريون، أن حركة حماس طلبت وقف إطلاق النار.
من جانيها ذكرت تصريحات صحفية، إن بيانا صدر عن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، الذي وصفه كداعم لاتفاق وقف إطلاق النار مع قطاع غزة "أخرجه عن طوره".
وقالت المصادر، إنه قبيل الحرب العدوانية الأخيرة على قطاع غزة، في صيف العام 2014، عقد ليبرمان، الذي كان آنذاك وزير الخارجية في حكومة نتنياهو، مؤتمرا صحفيا مماثلا انتقد فيه سياسة الحكومة في غزة، وأعلن عن تفكيك الشراكة السياسية بين "يسرائيل بيتينو" وحزب الليكود.
ونقلت المصادر عن وزير في حكومة نتنياهو قوله إن ليبرمان على وشك إعلان استقالته من الحكومة وقال إنه "موصوم بالفشل الأمني، وبالتالي عليه أن يختار بين نهاية حياته السياسية إذا بقي في المنصب، أو احتمال إنقاذها وهو ضئيل جدا".