مصادر بميناء الحديدة: الحوثي زرع ألغام قرب مدخلين للميناء

الأربعاء 14 نوفمبر 2018 19:03:22
مصادر بميناء الحديدة: الحوثي زرع ألغام قرب مدخلين للميناء

لجأ الحوثيون للسعي وراء تنفيذ تهديدهم، بتفجير ميناء الحديدة، وذلك عقب نزيف الخسائر المتتالية التي شهدتها المليشيا خلال الأسبوعيين الماضيين.
وقالت وكالة "فرانس برس" للأنباء، إن مليشيا الحوثي، بدأوا مساء أمس الثلاثاء، بوضع ألغام قرب مداخل الميناء الحيوي.
وبحسب الوكالة، قال الموظفون مشترطين عدم الكشف عن هوياتهم، إن الألغام وضعت قرب مدخلين للميناء الواقع في شمال المدينة، وفي محاذاة سياج يحيط به.
وذكر أحد الموظفين، أنه لم يتبق سوى بوابة دخول وحيدة إلى الميناء، وهي البوابة الرئيسية المؤدية إلى شارع ميناء عند الخط الساحلي الرئيسي، التي تدخل منها الشاحنات.
وكان وزير الشباب والرياضة بحكومة المليشيا الغير معترف بها دوليا حسن زيد، هدد قوات التحالف في تغريدات على حسابه الشخصي بموقع تويتر، بأن المليشيا ستقوم بتفجير الميناء ردا على هزائمها المتتالية.
وقال زيد: "يحلمون بالسيطرة على ميناء الحديدة، وإن تمكنتم منه فعليكم إعادة بنائه من الصفر… ثقوا بذلك… ثقوا بذلك… ثقوا بذلك"، في إشارة لتواصل الحملة العسكرية على مدينة الحديدة، غربي اليمن، الخاضعة لسيطرة الحوثيين، واقترابهم من مركز المدينة وميناء الحديدة.
وأضاف: "لن تهنئوا بانتصار وميناء قابل للعمل أو لإعادته للخدمة، ولن يكون الميناء أو المباني الحكومية والعامة أغلى من دماء الشهداء والمجاهدين، فلتكن حلب".