كارثة تحل بـ800 مذيع في شبكة BBC البريطانية..تعرف عليها

الخميس 15 نوفمبر 2018 10:44:41
كارثة تحل بـ800 مذيع في شبكة BBC البريطانية..تعرف عليها
كشفت مؤسسة حكومية بريطانية، أن 800 مذيع في شبكة التليفزيون البريطاني "بي بي سي" (تليفزيون وإذاعة)، ربما يواجهون تحقيقات ضريبية بشأن وضعهم الوظيفي، بعد فشل الشبكة البريطانية في توضيح نظام الدفع لهم.
 
وأوضح مكتب التدقيق الوطني البريطاني، أن هيئة الإيرادات والجمارك فتحت 100 تحقيق ضد شركات الخدمات "بي أس سي PSC" المرتبطة بـ "بي بي سي"، بعد مخاوف من أنها انتهكت قوانين الضرائب، بحسب ما نقلت صحيفة "ذا جارديان" البريطانية.
 
وأشارت الصحيفة إلى أنه وفقا لذلك، فإن 800 مذيع، بينهم 300 تم تعيينهم من خلال شركات PSC، يواجهون تحقيقات محتملة من هيئة العائدات.
 
غير أن المذيعين يرون أنهم ضحية خداع من شبكة بي بي سي، إذ إنهم يتهمون الشبكة البريطانية بإجبارهم على إقامة نظم دفع ضريبية خاصة عن طريق شركات خدمية تابعة، حتى تتهرب الشبكة من دفع ملايين من الأموال كتأمينات وضرائب على موظفيها.
 
ومن بين هؤلاء المذيعون الذين يواجهون تحقيقات محتملة، بول لويس، مقدم برنامج "ماني بوكس"، على الإذاعة الرابعة، وكذلك مقدم برنامج "فرونت رو" كيرستي لانج، وكذلك مقدم برنامج "دي جي" ليز كرشاو أن الشبكة أجبرتهم على تسجيل أنفسهم لدى شركات PSC، وليس لديها، حتى لا تدفع الشبكة تأمينات عليهم، ولا توفر لهم خدمات أخرى مثل الإجازات المدفوعة أو الإجازات المرضية وغيرها.