مصر تقرر قطع البث عن أبو ظبي وحرمانها من البطولة العربية

الخميس 15 نوفمبر 2018 17:58:00
مصر تقرر قطع البث عن "أبو ظبي" وحرمانها من البطولة العربية

قرر هشام رشاد نائب رئيس التليفزيون المصري للبرامج الرياضية، عدم منح شارة البث لقناة أبوظبي، لحين سداد الحقوق المادية لجميع المباريات التي جرت على الأراضي المصرية، وقامت بنقلها في وقت سابق، مؤكدًا أن قرار الهيئة جاء للحفاظ على حقوقها بنقلها طبقا للائحة التلفزيون المصري التي تمنع إذاعة أي مباراة دون الرجوع إليه.

وقال هشام رشاد في تصريحات صحفية، إنه كان هناك اتفاق شفهي في وقت سابق على أن يعرض التيلفزيون المصري البطولة العربية مقابل منح شارة البث بشكل مجاني للقنوات العربية الناقلة لها، مشيرًا إلى أن مباراة المنتخب الوطني مع تونس في تصفيات أمم إفريقيا 2019 والتي ستُقام في استاد برج العرب، ستتم إذاعتها على قناة نايل سبورت والقناة الثانية على التردد الأرضي، ويسبقها استوديو تحليلي للمباراة بعنوان استاد النيل يستضيف نجوم التحليل الرياضي.

وكانت الهيئة الوطنية للإعلام قد أكدت في وقت سابق، أنها تمتلك حق البث الأرضي لكل المباريات أو البطولات التي تجرى بمصر بمقتضى القانون.

وحذرت في بيان سابق لها، أية جهة أو مؤسسة من التعدي على تلك الحقوق أو إنكارها، مشيرة إلى أنها ستتخذ كل الإجراءات القانونية للحفاظ على حقوقها في البث الأرضي للمباريات المُقامة على أرض مصر وفقًا للقانون.

جاء ذلك على خلفية عدم إذاعة مباريات البطولة العربية على التليفزيون الأرضي، بعد منع القائمين على قناة أبوظبى المالكة لحقوق بث البطولة سيارات النقل الخارجي من الوصول إلى أرضية الملعب في مباريات: الأهلي والإسماعيلي والزمالك، في البطولة.