تفاصيل اجتماع قيادة المجلس الانتقالي بشبوة.. والاحتفال بذكرى الاستقلال

السبت 17 نوفمبر 2018 23:59:03
تفاصيل اجتماع قيادة المجلس الانتقالي بشبوة.. والاحتفال بذكرى الاستقلال

عقدت القيادة المحلية بالمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة، برئاسة الشيخ علي محسن السليماني، اليوم السبت، اجتماعاً استثنائياً، ضم أعضاء الجمعية الوطنية الجنوبية، والهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس في المحافظة، ورؤساء القيادات المحلية بالمديريات.

وأقرّ الاجتماع، إقامة فعالية كبرى للاحتفال بالذكرى الـ51 لذكرى الاستقلال 30 نوفمبر في العاصمة عتق، وذلك يوم الخميس الموافق 29 نوفمبر، لما تمثله هذه المناسبة من أهمية تاريخية ووطنية ونضالية في تاريخ الجنوب، حيث تأتي هذه الفعالية والجنوب يعيش مرحلة صعبة ومعقدة في ظل التغيرات المحلية والدولية، لتكون رسالة للداخل والخارج على الإرادة الشعبية وتطلعات الشعب الجنوبي في نيل استقلاله واستعادة دولته الجنوبية كاملة السيادة على حدود ما قبل 1990م.

كما تم تشكيل لجان تحضيرية، وفرعية، وإعلامية، للإعداد للفعالية والأنشطة المزمع إقامتها فيها.
ووقف الاجتماع أيضاً، أمام التحركات والأعمال التي تستهدف المشروع الوطني الجنوبي، والنيل من تضحيات شهدائه، والالتفاف على الثوابت والمبادئ الوطنية والإرادة الشعبية الجنوبية.

وإلى نص البيان:-

وقفت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة شبوة أمام ما تمخض عنه اللقاء الموسع لشباب وأبطال المقاومة الجنوبية وأسر الشهداء والجرحى محافظة شبوة المنعقد صباح اليوم السبت الموافق 17/11/2018 بالعاصمة عتق، وما انطوى عليه البيان الصادر عن اللقاء من مضامين نبيلة والتزامات سياسية وأخلاقية حقة وصادقة يتملكها الحرص، وتستحثها روح المسؤولية الوطنية إلى مضاعفة ما تحقق من مكتسبات، والعمل على ضمان صونها وحمايتها بكل ما يمليه ويقتضيه واجب الوفاء لتلك الضريبة الباهظة، من دماء زكية وتضحيات وطنية جسيمة.

وعليه تؤكد القيادة المحلية للمجلس الانتقالي محافظة شبوة على التالي:

▪الموقف الثابت مع حق شعبنا الجنوبي نحو تحقيق تطلعاته المشروعة، ونيل استقلاله الوطني، والتأييد الكامل لكل ماتضمنه بيان المقاومة الجنوبية وأسر الشهداء بالمحافظة.

▪تجديد العهد والوفاء لكل شهداء شبوة، والجنوب عامة، ونحذر من عواقب ونتائج العمل داخل المحافظة، على خدمة أي مشاريع أو أجندات من شأنها أن تنتقص من تضحياتهم، وتستفز مشاعر ذويهم ورفاق سلاحهم.

▪دعوة أبطال المقاومة الجنوبية، وكافة أحرار شبوة والجنوب عامة إلى مزيد من اليقظة والاستنفار، لحماية ماتحقق من مكتسبات على الأرض.

▪التأكيد على أن بيان الثالث من أكتوبر الصادر عن رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، يعد خارطة طريق جنوبية لا رجعة عنها.