مقتل أسرة كاملة بقذائف الحوثي في الحجة

الأحد 18 نوفمبر 2018 13:38:14
مقتل أسرة  كاملة بقذائف الحوثي في الحجة

أعلنت قوات الجيش ، اليوم الأحد، مقتل 4 مدنيين من أسرة واحدة بقذيفة لمليشيا الحوثي في مديرية حيران بمحافظة حجة، شمال غربي البلاد.

وقال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة التابع للجيش، إن رجلا وزوجته وبنتيه قتلوا في سقوط مقذوف أطلقته المليشيات الحوثية الموالية لإيران على منزلهم في قرية الظَهر بمديرية حيران.

وأضاف أن طفلا وحيدا للأسرة يبلغ من العمر 8 أشهر، نجا بعد إصابته بعدة شظايا متفرقة في جسده، كما أصيبت امرأة من أسرة أخرى. 

ولفت إلى أنه تم إسعاف الطفل والمرأة في مستشفيات المملكة العربية السعودية. 

واقتربت القوات مؤخرا من إحكام سيطرتها على الخط الرئيسي، أهم خطوط إمداد المليشيا الواصلة من العاصمة المختطفة صنعاء إلى محافظة البيضاء، وسط البلاد. 

وذكر الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع ، في بيان مقتضب، أن الجيش تمكن من تحرير جبل "صوران" في جبهة ناطع بعد اتخاذه موقعاً حاكماً من قبل قناصة مليشيا الحوثي الإرهابية بهدف إعاقة العمليات العسكرية.

وكان مصدر عسكري بالجيش، أن قوات الجيش سيطرت على مرتفعات جبلية استراتيجية في مديرية "الملاجم" شرقي المحافظة، ضمن العملية العسكرية التي يطلقها الجيش بدعم من قبل قوات التحالف العربي، لتحرير كل مديريات البيضاء، التي توصف بأنها "قلب اليمن".