الجيش يحرر مثلث عاهم الاستراتيجي و6 قرى آخرى بمحافظة حجة

الأحد 18 نوفمبر 2018 15:14:23
الجيش يحرر مثلث "عاهم" الاستراتيجي و6 قرى آخرى بمحافظة حجة


حرّرت قوات الجيش ، اليوم الأحد، مثلث "عاهم" الاستراتيجي و6 قرى في محافظة حجة، شمال غربي البلاد.

وقال الجيش ، في بيان، إنه أطلق عملية عسكرية قبل ساعات، وأتاحت تحرير مثلث "عاهم" الاستراتيجي، الرابط بين مديريتي مستبأ وحرض من الجهة الجنوبية الشرقية، وبين عبس وحرض من جهة الجنوب.

وأضاف أن قوات الجيش نجحت أيضا في تحرير قرى مجاورة للمثلث وهي بني الهيج، والطين، والرد، والدريحية، فضلا عن شعب البز والشباتية، موضحا أن المعارك أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف عناصر مليشيا الحوثي، إلى جانب خسائر لحقت عتادهم العسكري.

وذكر البيان أن طيران التحالف استهدف طقما عسكريا تابعا للمليشيات الانقلابية بمحيط قرية الخمج في مديرية مستبأ، لافتا إلى تدمير عربة تابعة للحوثيين.

وحققت قوات الجيش ، أمس السبت، تقدما نوعيا غربي محافظة تعز، عقب اختراق دفاعات الحوثيين التي كانت تتحصن داخل عدد من القرى والتلال الجبلية، غربي البلاد.
وسيطرت القوات في محور جبهة حمير على تلتي "الزوم" و"الشاهد" المطلتين على بلدة الكويحة، وقرية "الكوبب"، إضافة إلى جبل "ضراعة" المطل على بلدة "شبية"، إذ تخوض القوات معارك شرسة بهدف التقاء محاورها القتالية في جبل "عقاب" الاستراتيجي.

وتأتي التطورات العسكرية غربي تعز، بالتزامن مع استعدادات ضخمة تجريها قوات ألوية العمالقة، واللواء 35 مدرع، لإطلاق عملية عسكرية بغية تحرير بلدتي الكدحة والرحبة، وكذلك تحرير مدينة "البرح"، وفتح المنفذ الغربي لمدينة تعز.