مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة يستقبل طلبات الالتحاق بورش دورته الثالثة

الأحد 18 نوفمبر 2018 16:24:58
مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة يستقبل طلبات الالتحاق بورش دورته الثالثة


يستقبل  مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة الذى يقام خلال الفترة من 20 إلى 26 فبراير المقبل، طلبات الالتحاق بورش دورته الثالثة بداية من يوم 20 نوفمبر الحالى.

وفي نفس السياق كشف سيد عبدالخالق، مدير الورش، أن  الورش ستقام خلال الفترة من 13 إلى 19 فبراير، ويعتمد برنامجها على تعزيز دور الشباب بالمجتمع من خلال منحه الفرصة للتعبير عن نفسه وأفكاره؛ باستخدام السينما كأحد وسائط التعبير الحديثة، حيث يهتم البرنامج بالفتيات والشبان من 7 سنوات وحتى 35 عاما، من أبناء محافظة أسوان.

وتابع أن  المهرجان هذا العام يقيم ورشة للسيناريو تحت إشراف السيناريست، وسام سليمان، مؤلفة أفلام "فى شقة فى مصر الجديدة، أحلى الأوقات، فتاة المصنع"، وتهتم الورشة بصناعة الأفلام بداية من كيفية تطوير الفكرة وصولا لشكل السيناريو النهائي، وسيقدوم كل متدرب فى ختام الورشة بعرض السيناريو الذي عمل عليه خلال لقاء مفتوح لمناقشة أفكار السيناريوهات التي تم العمل عليها خلال الورشة.

ويقيم المهرجان ورشة للرسوم المتحركة بالتعاون مع مدرسة الجيزويت للرسوم المتحركة، ويقوم بالإشراف عليها والتدريب الفنان إبراهيم سعد، منتج ومخرج ومؤسس مدرسة الجيزويت للرسوم بالقاهرة، وتستهدف الورشة الأطفال من 7 سنوات وحتى 16 عاما.

وتضم ورش المهرجان أيضا ورشة خامسة لصناعة الفيلم الوثائقى بقيادة المخرجة الشابة عايدة الكاشف، وتستهدف الورشة استكمال صناعة وإنتاج أفلام يعمل عليها أصحابها من الدورة الماضية من المهرجان ويتم إنتاجها هذا العام.

يذكر أن  إدارة مهرجان أسوان السينمائي الدولي لسينما المرأة، أعلنت أنها ستكرم خلال الدورة الثالثة الفنانة محسنة توفيق، والنجمة منة شلبي، مشيرة إلى أن المهرجان يتم تنظيمه بدعم من وزارتي الثقافة والسياحة، وبرعاية المجلس القومي القومي للمرأة، ونقابة السينمائيين.