ترامب يهاجم ضابط سابق بالجيش الأمريكي: مؤيد لهيلاري

الاثنين 19 نوفمبر 2018 15:20:34
ترامب يهاجم ضابط سابق بالجيش الأمريكي: مؤيد لهيلاري


شن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، هجوما على ضابط سابق بالجيش الأمريكي والذى أشرف على عملية اغتيال زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن وأسر الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين، مشيرا إلى أنه من مؤيدي هيلاري كلينتون.

وأضاف ترامب خلال مقابلة له مع قناة "فوكس نيوز"، أذيعت أمس الأحد، إن ويليام ركفاين، قائد العمليات الخاصة والأدميرال المتقاعد من فرقة سيلز البحرية، من مشجعى هيلارى كلينتون، وداعما لأوباما، قبل أن يشير إلى أنه كان عليه أن يقبض على أسامة بن لادن بشكل أسرع مما حدث.

وقال ترامب: "أم يكن الأمر ليكون جميلا لو أننا قبضنا على أسامة بن لادن قبل وقت مما حدث"، مشيرا إلى أن الجميع كان يعرف أن بن لادن كان يعيش فى باكستان.

وتأتى تصريحات ترامب لتصعد الحرب الكلامية التى بدأت العام الماضى عندما اعتبر الضابط المتقاعد وصف ترامب للإعلام بأنه عدو الشعب التهديد الأكبر على الإطلاق للديمقراطية الأمريكية.. كما دافع ركفاين عن مدير السى أى إيه السابق جون برينان، وذلك بعدما ألغى ترامب التصريح الأمنى له. 

وقال ركفاين فى مقال بصحيفة "واشنطن بوست" إن "ترامب، وبدلا من أن يضع الآخرين فوق نفسه ويقدم نموذجا وقدوة، قد أحرجنا فى أعين أطفالنا وأذلنا على الساحة العالمية والأسوأ على الإطلاق أنه قسمنا كأمة".