رئيسة الوزراء البريطانية تدافع عن مسودة اتفاق خروج بلادها من بريكست

الاثنين 19 نوفمبر 2018 19:33:51
رئيسة الوزراء البريطانية تدافع عن مسودة اتفاق خروج بلادها من "بريكست"

جددت تيريزا ماى، رئيسة الوزراء البريطانية، دفاعها عن مسودة إتفاق خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبى (بريكست)، مشيرة إلى الهدف من البريكست يتمثل فى عقد صفقة جيدة تتيح الفرصة لمستقبل أكثر إشراقا للشعب البريطانى.
ونقل تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سي)، المؤتمر الصحفي الذي عقدته تيريزا اليوم الاثنين، أن المسودة تحقق رغبة الشعب البريطانى التى عسكتها نتائج استفتاء 2016، ومن أهم النقاط التى تتناولها مسودة اتفاق البريكست قضية التحكم بشكل كامل فى الحدود وحرية الحركة.
وأضافت: "أن المملكة المتحدة تثمن بشدة الإسهامات التى قدمها المهاجرون للمجتمع والاقتصاد على مدار سنوات عديدة، وفى المستقبل عقب الخروج من الاتحاد الأوروبى، ستواصل الهجرة تقديم مساهمات إيجابية للحياة فى المملكة المتحدة".
وتابعت "لكن بعد الخروج من الاتحاد ستكون بريطانيا قادرة على التحكم بشكل كامل فى تحديد من يدخل البلاد، ولن يصبح مواطنو الاتحاد الأوروبى لهم الأولوية بغض النظر عن المهارات أو الخبرات التى يمتلكونها".
واستطردت: "بدلا من ذلك، سيكون لدى المملكة المتحدة نظام هجرة مبنى على المواهب والمهارات التى يجب على الشخص تقديمها، ومثل هذا النظام سيخلق مزيدا من الفرص للشباب فى المملكة المتحدة"، مشيرة إلى أن التعاون الأمنى سيستمر بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبى بعد البريكست.
وحثت ماى أصحاب الأعمال على الاستثمار فى مجالات البحث والتنمية، ومساعدة بريطانيا على أن تكون "مصنع الأفكار" وتحويل الاكتشافات العلمية إلى "فائدة اقتصادية".

كما ناشدت الشركات الاستثمار فى الشباب، وتوفير المزيد من التدريب للموظفين لتعزيز المهارات ورفع الكفاءات.

اخبار دولية

الأربعاء 24 إبريل 2024 06:30:49
الأربعاء 24 إبريل 2024 06:11:34
الأربعاء 24 إبريل 2024 05:56:38