بدعم اليونسيف.. عدن تحتفل باليوم العالمي للطفل

الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 00:33:51
بدعم اليونسيف.. عدن تحتفل باليوم العالمي للطفل


أحيا مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالعاصمة عدن، فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للطفل، بدعم وتمويل من منظمة اليونسيف، وإشراف واستضافة من مؤسسة البيئة والقانون والذي يصادف ال20 من نوفمبر .
وحضر الحفل ممثل السلطة المحلية بالمعلا منير كريم، ورئيسة قسم حماية الطفل بمنظمة اليونيسف فتحيه عمر، وأخصائية حماية الطفولة بالمنظمة رانية الجابري، ومسؤول الاتصال والإعلام علي قاسم.
إلى جانب ذلك، شارك بالحفل أكثر من ٥٠٠ طفلاً وطفلة، يمثلون المساحات الأمنه والصديقة في محافظة عدن.
وأشاد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن أيوب أبوبكر، بالجهود الجبارة التي تقدمها منظمة اليونيسف في تقديم الدعم اللازم لتفعيل الكثير من الأنشطة والفعاليات في العديد من المجالات بالتعاون مع مكتب الشوؤن والعمل بعدن .
وأشار أيوب إلى أن أكثر من ٢٤ مساحة أمنه وصديقة موجودة في محافظة عدن، الهدف منها خلق بيئة أمنة للأطفال للعب والترفية، وتقديم الدعم النفسي والدفع بالأطفال للتعبير عن الكثير من إبداعاتهم ومواهبهم التي بحاجة إلى صقل وتطوير .
من جانبه، أفاد مدير مؤسسة البيئة والقانون راشد حازب، إلى أن الاحتفاء بيوم الطفل العالمي، يجسد رسالة السلام والمحبة ويعزز جذور المودة والولاء والانتماء للوطن في قلوب أطفالنا ويحميهم من العنف الفكري والتطرف والإيمان بحق الطفولة في التعليم والصحة والأمن والأمان في وطنهم الحبيب .
وتخلل الحفل العديد من الفقرات الغنائية والإنشادية والمسرحية، والاسكتشات المعبره عن حقوق الطفل .