مركز الملك سلمان يوقع على برنامجين لعلاج 450 جريح داخل مستشفيات عدن

الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 11:52:03
مركز الملك سلمان يوقع على برنامجين لعلاج 450 جريح داخل مستشفيات عدن

وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، برنامجين تنفيذيين لعلاج 450 من الجرحى والمصابين اليمنيين داخل اليمن، بالشراكة مع عدد من مستشفيات القطاع الخاص في محافظة عدن، ليرتفع عدد الجرحى والمصابين الذين أسهم المركز في علاجهم داخل اليمن إلى أكثر من 6 آلاف شخص.

ووقّع العقدين مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، ويتم بموجب ذلك تقديم الرعاية الصحية والطبية للمستهدفين.
وأوضح مدير إدارة المساعدات الصحية والبيئية بالمركز الدكتور عبد الله بن صالح المعلم، أن التوقيع جاء بالشراكة مع مجموعة مستشفيات البريهي الدولية بفرعيها في عدن، ومستشفى صابر بمحافظة عدن، مشيراً إلى أنه سيتم من خلال هذه البرامج تقديم الرعاية الطبية اللازمة للجرحى والمصابين اليمنيين داخل اليمن وفق المعايير الطبية لعدد 150 جريحاً لكل مستشفى بالعاصمة عدن.

ويصبح إجمالي التعاقد الحالي لعدد 300 جريح ومصاب، ويضاف هذا العدد للأعداد السابقة التي تم علاجها في مستشفيات القطاع الخاص داخل اليمن (5897 جريحاً ومصاباً يمنياً)، مبيناً أن هذه الاتفاقيات ساعدت القطاع الصحي في تقديم الخدمات الصحية في اللحظات الأولى لوقوع الإصابة، وكان لها الأثر في تطوير الخدمات الصحية وعودة الطاقم الطبي في استئناف عمله في القطاعات الصحية الحكومية والخاصة.